الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبوظبي تعلن انخفاض حالات «كورونا» المؤكدة

أبوظبي تعلن انخفاض حالات «كورونا» المؤكدة
22 يونيو 2020 02:07

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي عن تحقيق حملة المسح الوطني انخفاضاً في نسب الحالات المؤكدة من إجمالي الفحوص، لتصل إلى أقل من 1% في مدينة أبوظبي. وستستمر الحملة لتحقيق ذات النسبة في العين والظفرة خلال الـ14 يوماً القادمة.‬⁣
⁣وقالت عبر «تويتر»: «ستواصل اللجنة ودائرة الصحة والجهات المعنية في الإمارة جهودها لتوفير الفحوص لكافة فئات المجتمع وتطبيق أعلى المعايير الاحترازية والإجراءات الوقائية، وتدعو أفراد المجتمع إلى استمرار التزامهم وتعاونهم، بما يحافظ على الإنجازات المحققة ومعايير الصحة العامة».

فحص سكان الإمارة مجاناً في منازلهم 
أكدت دائرة الصحة أبوظبي، بأن جميع سكان الإمارة سيخضعون لاختبار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، باعتبار ذلك أحد أهم الإجراءات للحد من انتشار الفيروس.
و قالت «صحة أبوظبي» إن الفرق الصحية تقوم بزيارات بشكل مستمر لفحص القاطنين في المناطق المكتظة بالسكان في الإمارة لتقديم الفحص مجاناً. وأوضحت أن على جميع الأشخاص الذين يعيشون في مناطق عالية الكثافة أن يتوقعوا زيارة الفريق الصحي من دائرة الصحة ومركز أبوظبي للصحة العامة أو فرق شركة «صحة» لإجراء الفحص بأمان في منازلهم.
وأوضحت «صحة أبوظبي» أن الهدف من الفحوص هو القضاء على الفيروس، بما يتطلبه ذلك من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للقضاء عليه والتأكد من خلو الإمارة من «كوفيد- 19». مشيرةً إلى أن برنامج الفحص الشامل يعتبر جزءاً من استراتيجية الكشف المبكر في الإمارة، والتي تهدف إلى تحديد وعزل وعلاج مرضى «كوفيد-19» قبل مخالطتهم للآخرين وبالتالي التسبب بنشر الفيروس. 
ولفتت «صحة أبوظبي» إلى أن حظر التنقل بشكل مؤٍقت بين مدن إمارة أبوظبي والدخول والخروج من وإلى الإمارة جاء لتعزيز فعالية حملة المسح الوطني للحد من انتشار كوفيد-19 وللمساهمة في ضمان سير برنامج الفحوص بسلاسة وكما هو مخطط له، وتم خلال الأسبوعين الأولين للحظر فحص  مناطق أبوظبي عالية الكثافة.
وأفادت «صحة أبوظبي» بأن الأشخاص الذين يندرج عملهم ضمن «فئة عالية المخاطر»، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في مراكز التسوق والمطارات والمطاعم، سيحتاجون إلى الاختبار كل أسبوعين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©