الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يطلق «عيادة المرأة والطفل المتنقلة»

المئات من النساء والأطفال يستفيدون من عيادة صحة المرأة والطفل (وام)
23 يونيو 2020 01:37

أبوظبي (وام)

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أطلق برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع، مبادرة عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة للتطبيب عن بُعد للمئات من النساء والأطفال في الدولة.
وتوفر المبادرة الأولى من نوعها في الدولة، الرعاية الطبية والخدمات التشخيصية والوقائية والعلاجية للأسر في الأحياء السكنية في مختلف إمارات الدولة بإشراف أطباء الإمارات من المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع.
تأتي مبادرة العيادة المتنقلة للتطبيب عن بُعد استكمالاً للمبادرات السابقة التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي ساهمت بشكل فاعل في تمكين أطباء الإمارات من تقديم خدمات طبية فائقة الجودة للمجتمعات المحلية والدولية، وإكسابهم مهارات علمية وعملية في مجال الاستجابة الطبية التطوعية، وإدارة العيادات والمستشفيات الميدانية والمتنقلة والافتراضية في مختلف أنحاء العالم.
وقالت نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، إن عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة للتطبيب عن بُعد، تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي التخصصي والعطاء الإنساني بين الكوادر الطبية من خلال استقطاب الكفاءات وتدريبها وتأهيلها، وتمكينها في مجالات التطوع الصحي للحد من انتشار الأمراض، من خلال مبادرة مبتكرة تجمع بين الطب المجتمعي المتنقل وتكنولوجيا التطبيب عن بُعد.
وأضافت أن العيادة التخصصية للمرأة والطفل تتضمن وحدات للكشف الإكلينيكي على المرأة والطفل ووحدة للتطبيب عن بُعد، إضافة إلى وحدة التشخيص المختبري للسكر والدهون وأمراض الكلى والكبد ووحدة فحص القلب بالموجات الصوتية وفحص جهد القلب ووحدة للتثقيف والتوعية، وهي تقدم خدماتها التخصصية عن بُعد للنساء والأطفال المصابين بأمراض مزمنة أو المصابين بمرض فيروس كورونا أو المشتبه بهم والمخالطين في أماكن العزل والحجز من خلال تكنولوجيا التطبيب عن بُعد، وبإشراف نخبة من كبار الأطباء المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع.
وأكدت أن رعاية وحماية المرأة والطفل في الإمارات تحظى باهتمام كبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ما أدى إلى تطور مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرأة والطفل التي أصبحت تضاهي مستوى الخدمات الصحية المماثلة في أفضل المراكز الطبية في العالم.
من جانبها، قالت الدكتورة نورة آل علي، مديرة عيادة المرأة والطفل المتنقلة للتطبيب عن بُعد، إن العيادة المتنقلة وفرت الفحص الطبي المتكامل للمئات من النساء والأطفال، والذي شمل الفحص الوقائي الشامل وفحص المؤشرات الحيوية، وفحص القلب والرئة، بالإضافة إلى برامج التوعية الصحية الكاملة، وشملت كيفية العناية بالصحة والمتابعة الدورية، وسبل الوقاية من مرض فيروس كورونا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©