الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان القاسمي يعتمد «التجسير» لبرامج في جامعة الشارقة

سلطان القاسمي يعتمد «التجسير» لبرامج في جامعة الشارقة
24 يونيو 2020 02:39

لمياء الهرمودي (الشارقة) 

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، قرار التجسير لدرجة البكالوريوس في برامج إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والقانون، للحاصلين على معدلات تزيد على ثلاث نقاط من أصل أربع نقاط بمعدلاتهم التراكمية من خريجي الدبلوم بكلية المجتمع التي ألغيت بقرار مجلس أمناء جامعة الشارقة، ممن تنطبق عليهم شروط التجسير الأخرى التي تقتضيها لوائح الجامعة. 
أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، أمس، خلال برنامج البث المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة. 
وقال النعيمي، إن صاحب السمو حاكم الشارقة اطلع على البرامج الــ (11) التي اعتمدتها هيئة الاعتماد الأكاديمي الوطنية لمختلف الدرجات العلمية التي تطرحها الجامعة. 
وأكد أن إنجازات جامعة الشارقة التي تحققت على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية لما تحظى به من الدعم المادي والمعنوي، والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حيث تقدم حالياً 108 برامج، منها: 15 برنامجاً للدكتوراه، و35 برنامجاً للماجستير، و56 برنامجاً للبكالوريوس.
وأضاف النعيمي أن هذه الإنجازات لم تعزز فقط المكانة التي تحتلها جامعة الشارقة في الصفوف الأولى بين الجامعات النظيرة على هذه المستويات، بل عززت أيضاً القوة الأكاديمية والعلمية الراسخة التي تعبر عنها لدى الأجهزة المختصة وطنية كانت أم إقليمية أم عالمية، مما كان له كبير الأثر في اعتماد هيئة الاعتماد الأكاديمي الوطنية لأحد عشر برنامجاً أكاديمياً، ولمختلف الدرجات العلمية التي تطرحها الجامعة.
 وقال إن العمل بهذه البرامج سيبدأ اعتباراً من بداية العام الأكاديمي المقبل في الأول من شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن البرامج التي تم اعتمادها هي: دكتوراه الفلسفة في الاتصال، دكتوراه الفلسفة في اللسانيات والترجمة، ماجستير علوم الفلك والفضاء، ماجستير علوم نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، ماجستير العلوم وهندسة البيئة، ماجستير علوم الصحة البيئية، ماجستير علوم تمريض العناية المركزة للكبار، ماجستير علوم إدارة مرض السكري، ماجستير علوم الكيمياء، الصيدلة، والبكالوريوس في تربية الطفولة المبكرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©