الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى العراق

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى العراق
25 يونيو 2020 13:42

أبوظبي (وام)

أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات تحتوي على 10.5 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى العاصمة العراقية بغداد، لدعم جهود 10.5 ألف من العاملين في المجال الطبي، وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
وقال محمد صالح الطنيجي، القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في بغداد: «ساهمت دولة الإمارات في دعم الأشقاء العراقيين خلال السنوات الماضية، ولا تزال توفر كل دعم ممكن في المجالات كافة، ولا سيما الاقتصادية والتنموية، وكذلك في مجال الحفاظ على التراث الإنساني العراقي، وحمايته في مواجهة التهديدات التي تعرض لها من القوى الإرهابية التي حاولت تدميره وتشويهه». 
وأضاف: «استمراراً لتلك الجهود، قامت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بإرسال طائرة مساعدات طبية لدعم الجهود التي يبذلها العاملون في المجال الصحي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تأتي إضافة إلى ما تم إرساله من مساعدات طبية مؤخراً لإقليم كردستان العراق. الجدير بالذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى أمس، أكثر من 974 طناً من المساعدات لأكثر من 68 دولة، استفاد منها نحو 974 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

مسؤولون عراقيون: لفتة إنسانية ستبقى راسخة في الوجدان
أكد مسؤولون عراقيون، أن دعم ومساندة دولة الإمارات لجهود التصدي لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» عبر إرسال طائرة مساعدات على متنها إمدادات طبية وأجهزة فحص إلى بغداد ستبقى خالدة في وجدان الشعب العراقي كونها جاءت في ظروف حرجة يشهد فيها العالم أزمة عالمية استثنائية. 

  • مسؤولون عراقيون يستقبلون طائرة المساعدات الطبية الإماراتية بمطار بغداد (وام)

وقالوا: إن هذه اللفتة الإنسانية لدولة الإمارات مع أشقائهم في العراق تجسد عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين وحرص دولة الإمارات على دعم الجهود العراقية في مواجهة «كوفيد- 19» من خلال دعم القدرات التشخيصية والعلاجية بما يضمن صحة وسلامة مجتمع العراق.
وكان في استقبال طائرة المساعدات الطبية الإماراتية في مطار بغداد الدولي الدكتور أسامة الرفاعي رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية العراقية والدكتور سيف البدر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والبيئة وأمير حسون مدير عام دائرة الإعلام والتوعية في وزارة الصحة والبيئة وعدد من المسؤولين العراقيين.
وقال الدكتور أسامة الرفاعي: «إن حكومة وشعب العراق ممتنون لدولة الإمارات لحرصها على إيصال مساعدات طبية لجمهورية العراق في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم أجمع».
وأضاف: «أن العلاقات العراقية الإماراتية تاريخية ووثيقة وعلاقات أخوة»، مشيراً إلى أن ما تقدمه الإمارات من جهود خيرة للشعب العراقي من خلال دعم وبناء المدن العراقية المحررة من إرهاب «داعش» حيث كانت الإمارات سباقة في تقديم المساعدات والعون لهذه المدن وهذا ليس بغريب على قيادة الإمارات وشعبها الكريم.
وأشار رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية العراقية إلى وجود تعاون متميز بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.
وبدوره قال الدكتور سيف البدر: «إن مبادرة الإمارات الإنسانية لدعم الجهود الطبية في جمهورية العراق للتصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» ومحاصرته للحد من انتشاره لها أكبر الأثر في نفوس الشعب العراقي، كونها جاءت في وقت أزمة يمر بها العالم أجمع وانشغال الدول بشأنها الداخلي إلا أن عطاء الإمارات كان حاضراً في هذه المحنة».
وأضاف: «أن الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية التي وصلت من دولة الإمارات سيتم توزيعها على دوائر الصحة في محافظات جمهورية العراق وحسب الأولوية والتي من شأنها أن تسهم في زيادة القدرة التشخيصية والعلاجية لوزارة الصحة والبيئة العراقية».
وأعرب البدر عن امتنانه وشكره لدولة الإمارات على جهودها الكبيرة في دعم القطاع الصحي في العراق للحد من انتشار فيروس «كوفيد- 19».
ومن جانبها، أعربت الدكتورة أروى هاشم عبد الحسن القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق بدولة الإمارات عن شكرها وامتنانها لحكومة وشعب الإمارات على هذه المبادرة الطيبة التي تضمنت إرسال امدادات طبية إلى إخوانهم في العراق، وأضافت: «إن المساعدات الإماراتية لها تقدير خاص في ظل هذه الظروف وستبقى عالقة في قلوب ووجدان الشعب العراقي كونها جاءت في ظروف حرجة وأزمة يمر بها العالم».
وقالت: «إن عطاء دولة الإمارات ليس بغريب كونها دولة سباقة في أعمال الخير ومساندة ودعم الأشقاء وهذا نهج إنساني متجذر في مجتمع الإمارات أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©