الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد ووزير خارجية كوستاريكا يبحثان التعاون المشترك لاحتواء كورونا

عبدالله بن زايد ووزير خارجية كوستاريكا يبحثان التعاون المشترك لاحتواء كورونا
26 يونيو 2020 18:30
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال مرئي، مع معالي رودولفو سولانو كيروس وزير خارجية كوستاريكا، علاقات الصداقة وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها الصحة والتكنولوجيا والسياحة والأمن الغذائي والزراعة.
كما تناول الاتصال المرئي مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وجهود البلدين لاحتواء تداعياته. في هذا الصدد، أكد سموه ومعالي وزير خارجية كوستاريكا أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين على صعيد تبادل الخبرات وتبني الفحوص المتقدمة للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض.
وتبادل سموه ومعالي وزير خارجية كوستاريكا التعازي في ضحايا "كوفيد - 19". وأكدا أهمية التعاون الدولي وتعزيز العمل الجماعي للحد من آثار هذه الجائحة. كما أكدا أهمية التعاون في إطار المنظمات الدولية.
وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية كوستاريكا في المجالات كافة انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين.
وأشاد سموه بدعم جمهورية كوستاريكا الصديقة لمعرض إكسبو 2020 دبي، معرباً عن تطلعه لمشاركة متميزة لكوستاريكا في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه الدولة العام المقبل.
من جانبه، ثمن معالي رودولفو سولانو كيروس دعم دولة الإمارات لبلاده لمساعدتها على مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©