الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حث ملاك المباني على الوقاية والسلامة

الكتبي خلال الاطلاع على جاهزية نظم الوقاية والسلامة (من المصدر)
2 يوليو 2020 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي جميع ملاك المباني والمنشآت لتوفير عقود صيانة وتركيب واعتمادها من برنامج إجراءات الوقاية والسلامة وإبلاغ الدفاع المدني عند حدوث أي تجاوزات مع ضرورة تركيب نظام «حصنتك» لمراقبة عمل أنظمة الإنذار والإطفاء في المباني على مدار الساعة.
وأوضح العميد محمد معيوف الكتبي مدير عام الدفاع المدني أبوظبي بأن المختصين في الإدارة العامة بصدد القيام بدراسة شاملة لمنتجات السلامة والوقاية المعتمدة تشمل الأسعار والمواصفات والمعايير المقبولة في الإمارة للتأكد من توفرها في الأسواق المحلية وبأسعار تنافسية. 
وتفقد الكتبي سير عمليات فرق التفتيش الميداني على المباني والمنشآت وجاهزية أنظمة الحماية المدنية والسلامة فيها، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية اختبار أداء هذه الأنظمة في المباني والمنشآت وكيفية فحصها.
وحث على ضرورة التأكد من قيام شركات الصيانة والتركيب المرخصة لدى «الدفاع المدني» من عمليات الصيانة الدورية من قبل الفنيين والمهندسين المقيدين لدى هذه الشركات المعتمدة بعد اجتياز الاختبارات المطلوبة للأنظمة الميكانيكية والكهربائية في المباني وفقاً لدليل كود الإمارات لحماية الأرواح والممتلكات والمعايير العالمية المعتمدة.
ولفت إلى أن جاهزية هذه الأنظمة في المباني ترفع من مستوى السلامة للقاطنين فيها عن طريق قيامها بالإنذار المبكر والسيطرة على الحوادث العارضة في حالة حدوثها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©