الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فتح بعض الحدائق والشواطئ العامة في أبوظبي

فتح بعض الحدائق والشواطئ العامة في أبوظبي
2 يوليو 2020 21:10

 أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة البلديات والنقل، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إعادة افتتاح بعض الحدائق والشواطئ في إمارة أبوظبي كمرحلة أولى، اعتباراً من يوم غد «الجمعة»، مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتشمل الحدائق العامة التي تفتح أبوابها كلا من حديقة أم الإمارات، ومنتزه خليفة مدينة أبوظبي، وحديقة السليمي في مدينة العين، وحديقة مدينة زايد العامة بمنطقة الظفرة. وبالنسبة للشواطئ شاطئ الكورنيش، وشاطئ الحديريات، والمرفأ العام في الظفرة. 
وقالت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي في حديقة أم الإمارات: «سعداء بإعادة افتتاح الحديقة والبدء باستقبال الزوار، وقد عملنا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها وضع صحة وسلامة الزوار والعاملين في الحديقة على رأس قائمة أولوياتنا. وتواصل الحديقة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لضمان اتباع أعلى المعايير في الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة».

سلامة الزوار
وحددت الدائرة السعة الاستيعابية للحدائق والشواطئ بنسبة لا تتجاوز 40% من طاقتها الاستيعابية، وقلصت سعة مواقف السيارات إلى 50%، ووضعت كاميرات حرارية للتأكد من درجة حرارة مستخدمي الشواطئ والحدائق العامة، ومجموعة من اللوحات الإرشادية للحفاظ على التباعد الجسدي، وترك مسافة كافية بين المقاعد المخصصة للاستلقاء تحت أشعة الشمس.
والزمت الموظفين المتواجدين بفحص الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد الجسدي 2 متر، كما ستقوم الدائرة والجهات التابعة لها بإجراء عمليات التنظيف والتعقيم لكافة المناطق العامة في هذه الشواطئ والحدائق بصورة دورية ومنتظمة قبل وأثناء ساعات العمل، كما ستوفر أيضاً المعقمات في أماكن متفرقة فيها. وستعمل أيضاً على تعقيم وتطهير كافة المعدات المؤجرة بعد كل استخدام، وجميع أنواع المقاعد في الحديقة. وتحديد مواقع العزل بالحديقة للاستخدام في الحالات الطارئة.
وحددت الدائرة السعة الاستيعابية لمناطق المأكولات والمشروبات بنسبة 30% من طاقتها الاستيعابية، وضرورة تخصيص مسافة كافية بين طاولات الطعام بحيث لا تقل المسافة بين كل واحدة والأخرى عن 2.5 متر ولا يتجاوز عدد المستخدمين للطاولة الواحدة عن 4 أشخاص، ووضع علامات خاصة بالتباعد الجسدي في طوابير انتظار الطعام. 
وشددت الدائرة على ضرورة تجنب المطاعم والمقاهي في هذه الحدائق والشواطئ وضع قوائم الطعام على الطاولات، وأن تكون كافة المواد المستخدمة لتناول الطعام مغلقة بإحكام وقابلة للتخلص منها بسهولة، إلى جانب القيام بتنظيف وتعقيم هذه الطاولات بانتظام وبعد كل استخدام.

ضوابط

حددت دائرة البلديات مجموعة من الضوابط والاشتراطات التي يتعين على الزوار الالتزام بها، بما فيها ضرورة وجود حجز مسبق عبر منصة الخدمات الذكية «سمات هب»، وإبراز نتائج فحص كورونا من خلال تطبيق الحصن، والخضوع لقياس درجة حرارة الجسم عند الدخول، والتي يجب ألا تتجاوز 37.5 درجة. 
ويتعين على الزوار الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت، والمحافظة على مسافات التباعد الجسدي، والتي تصل إلى 2 متر، والالتزام بأن لا تتجاوز المجموعات 4 أشخاص للمجموعة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©