الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد: القبض على أحد منتسبي «الداخلية» بتهمة الفساد

سيف بن زايد: القبض على أحد منتسبي «الداخلية» بتهمة الفساد
6 يوليو 2020 20:59

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، «القبض على أحد منتسبي الداخلية بتهمة الفساد».
وكتب سموه، على حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «لا يوجد مكان لفاسد في مؤسساتنا القائمة بتوجيهات القيادة الرشيدة على مبادئ خدمة الوطن والمجتمع بالإخلاص والأمانة». 
وأضاف سموه أنه «لا مكان للفاسدين بيننا، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقه».
كانت وزارة الداخلية قالت إن الأجهزة الرقابية في الشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية تمكنت، من خلال منظومة الرصد والمراقبة للإجراءات الإدارية وأمن المعلومات، من ضبط الموظف في وزارة الداخلية «م.س.ر» وشركائه وهم «خ.س.م» و«ط.ح.غ» من الجنسية الإماراتية و«س.أ.خ»، من الجنسية الهندية والذين كانوا يقومون بابتزاز الأشخاص من خلال إيهامهم بإدراج أسمائهم في سجل المطلوبين، بما يعيق قدرتهم على السفر أو العمل أو استخراج تأشيرات الإقامة لهم ولعائلاتهم، مما اضطرهم إلى دفع مبالغ مالية مقابل التخلص من هذا الابتزاز غير القانوني.
وأكدت الوزارة حرصها على مكافحة الفساد مهما كان حجمه أو مستواه، ومتابعة ومراقبة أداء العاملين في مختلف الإدارات والأقسام التابعة للوزارة بغية تقديم أفضل الخدمات للجمهور بشكل نزيه وعادل ومتميز في آنٍ واحد.
وأشارت «الداخلية»، على موقعها الإلكتروني، إلى أن «ما قام به هؤلاء الفاسدون، لا يمت بصلة إلى القيم والمبادئ التي تتبناها الوزارة وكافة العاملين فيها، وأن هذا السلوك يعد مستهجناً في بيئة ترفض الفساد بكل أشكاله، وتسعى إلى الحفاظ على المكتسبات والقيم الأصيلة، وتوفير الطمأنينة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات».
ولفتت «الداخلية» إلى حرصها على «مبدأ الشفافية، وكشف الأخبار المتعلقة بأي فساد أو تجاوز في صفوف العاملين فيها، بغض النظر عن رتب ومكانة مرتكبي تلك التجاوزات، ليكونوا عبرةً لغيرهم من ضعاف النفوس أو كل من تسوّل له نفسه خرق القانون، فلا يوجد أحد فوق القانون، فهو يعلو ولا يُعلى عليه».
وفور رصد فرق الرقابة «الداخلية» في الوزارة لمحاولات استخدام غير طبيعي لصلاحيات موظفين خارج نطاق المهام الموكلة لهم، تم التحقيق وإحالة العصابة إلى الجهات المختصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©