الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يبحث مع وزيري خارجية كرواتيا وباراغواي العلاقات وجهود احتواء «كورونا»

عبدالله بن زايد يبحث مع وزيري خارجية كرواتيا وباراغواي العلاقات وجهود احتواء «كورونا»
7 يوليو 2020 01:04

أبوظبي (وام)

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي جرليك رادمان وزير خارجية كرواتيا، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها التجارية والاستثمارية والصحية. كما تناول الاتصال الهاتفي التطورات الراهنة في المنطقة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا. وبحث الجانبان مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته. وتبادل سموه ومعالي وزير خارجية كرواتيا، التعازي في ضحايا «كوفيد - 19».. وأكدا أهمية التعاون والتنسيق المشترك على صعيد تبادل الخبرات، ودعم الجهود الدولية المبذولة من أجل الوصول إلى لقاح للمرض. وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتطور المستمر في مجالات التعاون المشترك، انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين. من جانبه، أشاد معالي جرليك رادمان بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.
إلى ذلك، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع معالي أنطونيو ريباس وزير خارجية باراغواي، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها الأمن الغذائي. كما بحث الجانبان مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وجهود البلدين وإجراءاتهما لمواجهة تداعياته. وأكد سموه ومعالي وزير خارجية باراغواي أهمية التعاون والتنسيق القائم على صعيد تبادل الخبرات ودعم الجهود الدولية التي تبذل للتوصل إلى لقاح للمرض. وشدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وباراغواي، والحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة. وأشاد سموه بدعم جمهورية باراغواي الصديقة لـ«إكسبو دبي»، معرباً عن تطلعه لمشاركة متميزة للباراغوي في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه الدولة العام المقبل. 
وأكد سموه دعم دولة الإمارات لباراغواي في مواجهة تداعيات «كوفيد- 19»، معرباً عن تمنياته لشعب باراغواي الصديق السلامة والازدهار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©