الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز» تكرم الفائزين

«حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز» تكرم الفائزين
8 يوليو 2020 01:20

دبي (وام) 

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية أن «جائزة حمدان للأداء التعليمي» المتميز كانت وستظل منارة لصناعة التميز التعليمي في الإمارات والمنطقة بفضل دعم القيادة الرشيدة من أجل إعداد أجيال متمكنة تملك من المهارات الفكرية والعلمية المؤجلة لمواصلة الإنجازات وتعزيز المكانة المرموقة للدولة وتنافسيتها في شتى المجالات.
وقال سموه: «إن الظروف الاستثنائية التي يمر به مجتمعنا والعالم بسبب تفشي وباء كورونا الذي غيّر من نمط حياة البشرية، وانسحبت آثاره السلبية على كل المجالات ومنها التعليم، كانت محفزاً لنا لاستمرار العمل ومواجهة هذا التحدي، ومواصلة الأداء التعليمي المتميز في ظل الرعاية الكريمة والدعم الكبير من قِبل الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات».
جاء ذلك خلال حفل استثنائي أقيم عن بُعد أمس في ختام الدورة الـ 22 لجائزة مؤسسة حمدان بن راشد الأداء التعليمي المتميز الذي شهد تكريم 118 فائزاً بالجائزة.
 وأضاف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: لقد استطعنا معاً أن نحافظ على استمرار التميّز التعليمي، مستثمرين المساعي المُقدّرة لوزارة التربية والتعليم والمؤسسات ذات العلاقة التي أتاحت نظامَ التّعلُم عن بُعد، باستخدام التقنيات الحديثة، وعبر المنصات التعليمية الذكية، في استجابةٍ راقية لنداء الواجب في ظل هذه الأزمة التي عطّلت أنظمةَ التعليمِ التقليدية.
وشهد الحفل الختامي للجائزة إضافة عنصر إبداعي من خلال ارتداء جميع المتخرجين والفائزين من الجائزة بدلة رواد الفضاء، وذلك تناغماً مع احتفالات الدولة بالعد التنازلي لانطلاق مسبار الأمل إلى كوكب بالمريخ، في خطوة تعكس مدى حرص مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز على مواكبة احتفالات وإنجازات الدولة، والتي ستبقى علامة على النجاح والإعجاز خلال زمن قياسي بسواعد أبناء دولة الإمارات.

نموذج تعليمي
قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: إن الجائزة تعد نموذجاً تعليمياً وحضارياً يرتكز على تنمية وبناء الإنسان من أجل تحقيق المزيد من التطور والازدهار في تاريخ الأمة والمنطقة. وقد حظيت منافسات الجوائز المختلفة الرعاية الكافية، حيث تُوجّت هذه الجهود بفوز النخب الطلابية والتعليمية بالتميز. وتم خلال الحفل تكريم 118 متميزاً من عناصر المنظومة التعليمية، بواقع 95 فائزاً في فئات المنافسات المحلية، و19 فائزاً في منافسات فئات دول مجلس التعاون الخليجي وأربعة عن فئة البحث العربي.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©