الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«معاً نحن بخير» تدعم ذوي الأمراض المزمنة

«معاً نحن بخير» تدعم ذوي الأمراض المزمنة
10 يوليو 2020 01:57

أبوظبي (الاتحاد)

وسعت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» مبادرة الدعم الصحي لعلاج من يعانون من أمراض مزمنة، لتشمل أكبر شريحة ممكنة من سكان أبوظبي المتضررين جراء التحديات الصحية والاقتصادية الأخيرة، وذلك في إطار برنامج «معاً نحن بخير». وتم إطلاق هذه المبادرة الجديدة بالتنسيق مع دائرة «الصحة -أبوظبي»، لتندرج ضمن المحاور الرئيسية الأربعة لبرنامج «معاً نحن بخير»، وسيتم تمويلها من المساهمات المالية الواردة، علماً بأنه بدأ تلقي الطلبات الجديدة للحصول على الدعم الصحي.   
وتمثل مبادرة الدعم والرعاية الصحية الأخيرة تعاونا مشتركا بين هيئة «معاً» ومجموعة «في بي إس للرعاية الصحية»، لدعم من يعانون من أمراض مزمنة من سكان إمارة أبوظبي ولا يشملهم التأمين الصحي «ضمان» واستنفذوا الحد المسموح به لتغطية نفقات العلاج الطبي. وبموجب المبادرة، يغطي برنامج «معاً نحن بخير» كافة نفقات العلاج والاستشارات الطبية في مستشفيات وعيادات مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية» لمرضى القلب وارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري والربو وأمراض الجهاز التنفسي. وبدورها، توفر مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية» الاستشارات الطبية، فضلاً عن تخصيص خط خاص مباشر لمركز خدمة العملاء لتحديد مواعيد زيارة الأطباء وصرف الأدوية من الصيدليات ومتابعة الخطة العلاجية مع المرضى حسب الحاجة.
 كما تقوم مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية» بتوفير وسائل النقل للمرضى بحسب مواعيدهم، وفقاً للإمكانيات المتاحة. ويمكن لسكان الإمارة التقدم بطلب عبر الاتصال على الرقم 800 3088 لتحديد موعد في أحد مواقع مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية» التالية: مستشفى برجيل، ميدور 24 × 7 أبوظبي، مستشفى إل إل إتش أبوظبي، مستشفى إل إل إتش العين، ميدور 24 × 7 العين، مستشفى لايف كير في مصفح، ومستشفى لايف كير بني ياس، مركز واحة برجيل الطبي. وعند تحديد موعد الزيارة للحصول على الاستشارة الطبية سيتم توفير الأدوية واحتياجات الرعاية الصحية، وذلك بناءً على الاستشارة الأولية. 
وقالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة معاً: «حرصنا على إطلاق مبادرة جديدة ضمن برنامجنا «معاً نحن بخير» لمواصلة مسيرتنا بتقديم الدعم الصحي، ليكون لها دور إيجابي على حياة المتضررين ممن يعانون من ظروف صحية خاصة»، وأضافت: «يسعدنا التعاون مع إحدى دور الرعاية الرائدة التي ستوظف مراكزها بما تتضمنه من عيادات ومختبرات وصيدليات لتأمين الاستشارات الطبية والأدوية اللازمة للسكان المتضررين». 
 وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية»: «يسعدنا العمل مع هيئة المساهمات المجتمعية معاً والمشاركة ضمن الجهود الوطنية التي تهدف إلى مواجهة هذه الجائحة العالمية»، وأضاف: «ستساعد هذه المبادرة في حصول المرضى على الرعاية الصحية اللازمة في ظل هذه الظروف الاستثنائية»، يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهماً)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، يمكن إجراء التحويلات المالية عبر بنك أبوظبي الأول باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي: AE100351011003988349032. للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©