الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صندوق الوطن يطلق «المبرمج الإماراتي» في الظفرة

صندوق الوطن يطلق «المبرمج الإماراتي» في الظفرة
12 يوليو 2020 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق الوطن عن إطلاق المرحلة المتوسطة من مبادرة«المبرمج الإماراتي» في منطقة الظفرة، وذلك بدورة افتراضية عن بُعد، تحت عنوان «أساسيات الذكاء الاصطناعي ولغة «بايثون» للبرمجة»، بهدف إعداد جيل مبدع من المبرمجين الإماراتيين المواكبين لمتطلبات سوق العمل المتسارعة، وتثقيفهم بخبايا علم الحاسوب من أجل صناعة مستقبل متميز للوطن والمجتمع وأنفسهم على حد سواء. 
وتقام الدورة بدعم من شركة «أدنوك» وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة والمدارس المجتمعية بأبوظبي، ويشارك فيها أكثر من 300 طالب وطالبة من خريجي المرحلة الأولى المتميزين من 6 مدارس في منطقة الظفرة.
وتستمر الدورة التي تنظم من قبل صندوق الوطن، بوساطة منصة «تينكر» التعليمية العالمية، لمدة 10 أيام، وتبدأ اليوم وحتى 23 من الشهر الجاري، وتهدف إلى تأهيل طلاب منطقة الظفرة، ليتمكنوا من تعلم أساسيات تطوير التطبيقات الرقمية والألعاب الإلكترونية وبرمجة الروبوتات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.
وقال أحمد محمود فكري، مدير عام صندوق الوطن بالإنابة: «يأتي إطلاق المرحلة المتوسطة من «المبرمج الإماراتي» في منطقة الظفرة انطلاقاً من حرصنا على استغلال أوقات الطلبة، وتسليحهم بكافة المهارات والمعلومات الأساسية التي تمكنهم من مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي الضرورية في اقتصاد وسوق العمل في المستقبل، وتعلم لغة «بايثون» التي تعد إحدى أكثر لغات البرمجة طلباً على مستوى العالم في الوقت الراهن».
بدورها قالت ريم البوعينين، مدير المسؤولية المجتمعية في أدنوك: يأتي دعمنا لمبادرة «المبرمج الإماراتي» على مدى الأعوام الثلاثة الماضية ضمن استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية في أدنوك. ونسعى إلى توسعة نطاق المبادرة في منطقة الظفرة لتصل إلى أكبر عدد من الطلاب، ولتحقيق الاستفادة القصوى منها».
وخلال العامين السابقين ساهمت المبادرة التي جرى تنظيمها بدعم من أدنوك، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة والمدارس المجتمعية بأبوظبي، بتخريج حوالي 1000 طالب وطالبة من 6 مدارس مجتمعية في كافة أرجاء أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©