الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جنايات دبي» تنظر في قضايا سرقة بقيمة 313 ألف درهم

«جنايات دبي» تنظر في قضايا سرقة بقيمة 313 ألف درهم
15 يوليو 2020 01:57

تحرير الأمير (دبي) 

نظرت محاكم جنايات دبي أمس، في قضايا سرقة عدة، تورط فيها 16 متهماً، تمكنوا من سرقة نحو 313 ألف درهم من ضحاياهم، تصدرتها قضية احتيال لسرقة وكلاء لدى شركة محاماة، حيث تمكنت عصابة نيجيرية قوامها 3 أشخاص من سرقة 233 ألف درهم عن طريق الاحتيال الإلكتروني، عبر موقع التواصل «سكايب»، إذ اخترقوا «إيميل» محامٍ معروف، ثم عمدوا إلى إرسال رسائل عدة لعملائه مطالبين بمبالغ نظير الخدمات المقدمة لهم.
ووجهت النيابة لهم جناية التزوير والاحتيال بوسائل تقنية المعلومات المجرمة في القانون بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وأمرت بإحالتهم إلى المحكمة مع استمرار حبسهم.
ووفق أوراق القضية، فقد قامت العصابة بتزوير مستندات إلكترونية منسوبة إلى جهة رسمية قبل أن يخترقوا «إيميل» المحامي المعروف، ويطلعوا على أسرار العمل وأسماء عملائه وقضاياهم، ويستغلوا كل هذه المعلومات لصالح عمليتهم الإجرامية، ويبدأوا بمطالبات العملاء بتحويل مبالغ مقابل أتعاب المحاماة.
واستغلت العصابة غياب المحامي خارج الدولة، وحين عودته طلب من أحد موكليه تحويل الدفعة الأولى من أتعابه ففوجئ برد العميل بأنه قام بتحويل المبلغ ليكتشف لاحقاً أن «إيميله» مخترق، فقام بالتبليغ على الفور وتم ضبط المتهمين.
أما القضية الثانية المنظورة أمام محكمة جنايات دبي، فهي لعصابة آسيوية مكونة من 4 أفراد سرقوا ليلاً من «سوبرماركت» هواتف متحركة، ومجموعة ساعات، ومبلغاً نقدياً ليبلغ الإجمالي 28 ألف درهم، وتم ضبطهم.
أما الثالثة، فلعصابة آسيوية مكونة من 3 أشخاص استولوا على أسلاك مكيفات وخلاطات وإضاءة داخلية ومستلزمات صحية بقيمة تقدر بـ50 ألف درهم من أحد الفلل في دبي، وتم القبض عليهم.

سارق البطاريات
وتنظر المحاكم أيضاً في قضية عصابة مكونة من صديقين و3 هاربين متخصصين بسرقة بطاريات سيارات حيث تم ضبطهم لدى سرقة 4 بطاريات لحافلات بقيمة 2000 درهم، أما القضية الأخيرة فكانت لشاب آسيوي يعمل حدادا قام بسرقة 3 كيبلات من المكان الذي يعمل به مستغلاً عدم وجود أحد في المكان، وتم القبض عليه، حيث اعترف بفعلته، وبرر سرقتها للاستخدام الشخصي في شقته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©