الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أكاديمية أبوظبي الحكومية تعلن إنشاء منصة تدريب جديدة

أكاديمية أبوظبي الحكومية تعلن إنشاء منصة تدريب جديدة
15 يوليو 2020 01:59

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية أمس، عن تعاونها مع شركة «أي بي أم» بهدف تعزيز المهارات الرقمية بين فئة الشباب والمهنيين المنتسبين إلى برامج أكاديمية أبوظبي الحكومية من خلال إنشاء منصة تدريبية رقمية للتعلم والابتكار، وستتوفر على سحابة «أي بي أم» خلال فترة الصيف.
 وقد صمّمت المنصة لتقديم المعرفة والمهارات المتقدمة في مجال التقنيات الناشئة الرئيسة، في إطار جهود الشركة العالمية لردم الفجوة في المهارات الرقمية، وتمكين الشباب بالمهارات المطلوبة مستقبلاً ليصبحوا على أتم الجاهزية الرقمية.
كما ستوفر المنصة للطلاب والمجتمعات والمهنيين في الدولة أحدث الإصدارات الرقمية في مجال المعرفة، بما يمكّنهم من الابتكار وتطوير الحلول الرقمية الخاصة بهم وتنمية قدراتهم المهنية. وستوفر المنصة أيضاً مجموعة من البرامج التدريبية التي تركز على مهارات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة المستقبلية والناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والحوسبة السحابية، والبرمجة، وإنترنت الأشياء، الحوسبة الكمومية، وعلوم وتحليل البيانات، والأمن السيبراني.
وتم الاتفاق النهائي بين الجانبين عبر اجتماع افتراضي بحضور كل من الدكتورة نعمة سالمين العامري، عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية، وبشار كيلاني، المدير الإقليمي لشركة «أي بي أم» في الخليج والمشرق العربي. وقالت الدكتورة نعمة سالمين العامري: «يأتي تعاوننا مع أي بي أم كخطوة إضافية نحو دعم مسيرة التحول الرقمي التي تنتهجها أبوظبي، والتي ستؤدي دوراً مهماً في تحقيق أهداف الإمارة بالانتقال إلى اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. ستضمن المنصة تزويد الشباب والمهنيين بالمعرفة الضرورية وفقاً لأحدث المفاهيم الرقمية، وستمكنهم من اكتساب الخبرة، بما يؤكد مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للابتكار والتكنولوجيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©