الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

7.7 مليون درهم لكبار المواطنين من «بيت الخير»

عابدين العوضي
16 يوليو 2020 00:29

سامي عبد الرؤوف (دبي)

صرفت جمعية بيت الخير 7.7 مليون درهم على 2547 من فئة كبار المواطنين، منذ بداية العام الجاري حتى نهاية يونيو الماضي، بما يضمن تعزيز توفير سبل الحياة الكريمة لأصحاب الأيادي البيضاء من كبار المواطنين والمتقاعدين.
وقال عابدين العوضي، مدير عام الجمعية: «توزعت المساعدات المقدمة لكبار المواطنين، ما بين مساعدات شهرية وأخرى طارئة، حيث استفاد من المساعدات النقدية الشهرية 608 مواطنين بمبلغ يقارب 4 ملايين درهم».
وأضاف: «أما المساعدات الطارئة، فاستفاد منها 147 حالة بتكلفة بلغت 418 ألف درهم، بينما حصلت 85 حالة أخرى على مساعدات غذائية شهرية، بقيمة تجاوزت 418 ألف درهم، بالإضافة إلى 966 حالة مساعدات غذائية خلال شهر رمضان لمرة واحد بقيمة 1.2 مليون درهم». وأشار العوضي، إلى أنه تم صرف مساعدات للمستلزمات المنزلية لـ14 حالة من الحالات المعروضة على لجنة كبار المواطنين، بإجمالي 104 آلاف درهم، وتمت صيانة منزل حالة بقيمة 50 ألف درهم، بالإضافة إلى الدعم النقدي والغذائي الذي يتلقاه الكبار ضمن المساعدات الشهرية والموسمية التي تقدمها الجمعية للأسر المسجلة. وذكر أن خدمات الجمعية لفئة كبار المواطنين، تمتد لتشمل توفير أجهزة طبية متخصصة لعدد من كبار المواطنين طريحي الفراش، والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة، وتتنوع ما بين الكراسي المتحركة والأسرّة الطبية، بالإضافة إلى توفير معاون لأحد الحالات طريحة الفراش.
وأفاد مدير عام بيت الخير، بأن الجمعية تتبع النهج الاستباقي من خلال المسوح السنوية للحالات، لمعرفة الاحتياجات الخاصة بفئة كبار المواطنين، والعمل على تلبيتها بأسرع وقت ممكن، مؤكداً أن الجمعية تنطلق في خدماتها لكبار المواطنين، من الدور الرائد لهم في بناء أمن الوطن الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©