الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حرم حاكم عجمان تطلع على مشاريع «خيرية حميد بن راشد»

حرم حاكم عجمان تطلع على مشاريع «خيرية حميد بن راشد»
16 يوليو 2020 00:29

عجمان (وام)

اطلعت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، على مشاريع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية الحالية والمستقبلية التي تهدف إلى مد يد العون والمساعدة للأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود وطلبة العلم في إمارة عجمان، إضافة إلى الوقف الخيري للمؤسسة وآليات العمل بهذه المشاريع.
 جاء ذلك خلال زيارة الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان إلى مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وتفقدها لأقسام وإدارات المؤسسة، ورافقها خلال الزيارة وفد ضم معالي الشيخة لبنى القاسمي والشيخة نهلة القاسمي، والشيخة غلا والشيخة الزين كريمتي الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ومعالي مريم الرومي وعفراء بن هندي ورجاء النومان.
  وقدمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مديرة عام المؤسسة شرحاً وافياً حول آليات العمل داخل المؤسسة، ومبادراتها ومشاريعها الخيرية في إمارة عجمان، ومنها البنايات الوقفية وطريقة نسب توزيع الريع للمساعدات والاستثمار والمصاريف الإدارية والاحتياطي.
 واستعرضت أعمال مشروع بنك الطعام، وآليات العمل به من تسلم المواد الغذائية، وفحصها بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط باتباع مواصفات الصحة العالمية وتدريب المتطوعين على معايير التعامل مع الأطعمة ونقلها وتخزينها وتجهيز السيارات المبردة حتى وصول المواد الغذائية إلى المستفيد.
 وثمنت حرم صاحب السمو حاكم عجمان الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة لإيصال الدعم إلى مستحقيه، مؤكدة ضرورة أن يتم تقديم الدعم المادي والمعنوي لطلبة الجامعة، والاهتمام بهم فهم قادة المستقبل لدولة الإمارات، وحرصت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان على دعم الطلبة الذين يختارون تخصصات علمية هادفة ويستفاد منهم المجتمع.. وأثنت على السياسات التي تنفذها المؤسسة تبعا للمشاريع المتنوعة.
من جانبها، أعربت الشيخة عزة النعيمي عن سعادتها بزيارة الشيخة فاطمة بنت زايد لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، مؤكدة أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لمساعدة كل محتاج، لا سيما الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود.
 وتسلمت الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان في نهاية اللقاء من مديرة المؤسسة درعاً تذكارياً على تشريفها وزيارتها الكريمة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية.  يذكر أن مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية تأسست عام 2000 بناءً على مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بهدف تعزيز العمل الخيري، وتنويعه، ودعمه، عملاً بهدي الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على الإحسان والبر وإنفاق الأموال في وجوه الخير وبذل العون لمستحقيه وعمل الصالحات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©