الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في حلقة لمؤسسة «وطني الإمارات»: المهارات مفتاح فرص الشباب

في حلقة لمؤسسة «وطني الإمارات»: المهارات مفتاح فرص الشباب
16 يوليو 2020 00:29

خلفان النقبي (أبوظبي)

نظمت مؤسسة وطني الإمارات، حلقة شبابية بعنوان استثمار المهارات في خلق الفرص، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب. وتناولت خلق واغتنام الفرص للشباب وتوسيع مجال الأعمال، ودعم مهارات الشباب للحصول على فرصة.
استضافت الحلقة الشبابية رائدة الأعمال الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة، وضرار بالهول عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، ورائدة الأعمال هلا القرقاوي.
وأكدت الشيخة نورة آل خليفة، أن استثمار المهارات في خلق الفرص ممكن عن طريق التخطيط السليم في ظل ظروف أي أزمة، وذلك عن طريق التواجد الإلكتروني وإدارة الوقت، ومواجهة التحديات الصحية التي تساعد وتحفز الشباب في اغتنام الفرص الذهبية، وعن طريق الإحصائيات المستجدة والدراسات نستطيع تطوير سوق العمل والعمل عليها حتى نغتنم كل فرصة حتى وإن كانت بسيطة.
وأوضحت آل خليفة، أنها أمضت 13 عاماً تحت مظلة سوق العمل، وفي كل سنة تزداد كسباً للمهارات، والتعرف على ثقافات مختلفة، والحصول على معلومات قيمة وجديدة تنمي وتطور المجال المختص. 
 وقالت إن المهارة التي اكتسبتها في ظل أزمة كورونا وأسعدتنا، هو التعامل عن بُعد واغتنام الفرص في الانتهاء من أغلبية الأشغال عن بُعد.
 من ناحيته أشار ضرار بالهول عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، إلى أن سرعة التأقلم، والاستفادة من الخبرة تتيح لنا مجالاً لاستغلال الفرص وأخذها كتحد، والشعور بالمتعة عند رؤية النجاح.
 وقال إن عدم التهاون هي أجمل مكافأة يحظى بها الشاب للحصول على فرصة عظيمة، كما أن الاستمرارية وحب العمل يولد الفرص. 
وبين بالهول، أن توحيد الجهود وتنمية المهارات والتعليم في جميع القطاعات مهمة لدعم الشباب وإعطائهم فرصة، كما أن القطاعات الحكومية والخاصة تكمل وتدعم بعضها بعضاً لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمثل هذه الجهود نجحنا في تجهيز 16 ألف متطوع لمعرض اكسبو.
ومن جهتها، أكدت رائدة الأعمال هلا القرقاوي، أن تطوير المهارات وتنميتها منذ الصغر تولد الفرص للشباب، حيث إن العوائل هم الدافع الأول في خوض كل شاب مرحلة جديدة من حياته واغتنام الفرص الذهبية التي يبني عليها مستقبله عن طريق تدريبهم وتحفيزهم لدخول دورات تنمي من مواهبهم للحصول على الفرص. 
 وقالت إنها استضافت 5 متدربات في السنة الماضية في شركتها الخاصة والتي تحفز الشباب لاكتساب المهارات واغتنام الفرص لبناء حياة كريمة تخدم المجتمع بالشكل الصحيح. 
وأضافت القرقاوي» أي عمل يطلب منك عليك تنفيذه لأنه من الممكن أن يكون هو الفرصة التي تنتظرها لتغير مسار حياتك، والخوض في مجالات متنوعة تنمي المهارات وتحفز الشباب ذوي المهارات والذين يحتاجون إلى رؤية مستقبلية توصلهم إلى مستقبل مشرق، وفي أزمة كورونا حظينا بفرصة التكيف مع التغييرات وتعلم المرونة بشكل أسهل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©