الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البرلمان العربي للطفل»: الإمارات صرح للسعادة

عمر المعايطة النائب الثاني لرئيس البرلمان العربي للطفل
16 يوليو 2020 17:16

الشارقة (الاتحاد)
أكد أعضاء البرلمان العربي للطفل أن دولة الإمارات تلهم الأطفال العرب للتفوق والحضور في الميدان العربي والدولي بشكل ناجح وفاعل، وذلك عبر الكثير من المبادرات والفعاليات التي ترتقي بأداء الطفل العربي، وتجعله قادراً على مواجهة التحديات، والنهوض بالواقع، وتحقيق طموحاته وأحلامه في بناء صرح كبير لسعادة ونجاح الطفل العربي. 
جاءت هذه الكلمة في ضوء الاستعدادات الحالية التي يقوم بها البرلمان العربي للطفل -ومقره الشارقة - لإقامة الجلسة الرابعة للفترة من 19 إلى 23 من يوليو الحالي وتتضمن العديد من الفعاليات والورش (عن بُعد). 

  • أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل
    أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل

أول المتحدثين كان أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، حيث بين أن الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل هي استثنائية بكل المقاييس، وستعزز من قوة حضور الطفل العربي، وقدرته على الاستجابة للتحديات وتحويلها إلى فرص، وتضيف بصمة جديدة له من شأنها أن ترتقي بمستوى أدائه وتنقله من مجرد الحضور إلى أعلى درجة ممكنة من التنافسية مع أطفال العالم. 
وقال رئيس البرلمان العربي للطفل وليد عمر العطا: لقد وضعنا في الجلسة الأولى حجر الأساس لعملنا اللاحق، وبدأنا رسم مسيرة المستقبل المشرق للطفل العربي، وسنستمر على هذا الاتجاه، كما ستتم إقامة الجلسة الرابعة باستخدام تقنية الاتصال (عن بُعد) على الرغم من بعض مشاكل الاتصال في بعض الدول العربية، ويكفي أنها ستكون أول تجربة على مستوى العالم يقيمها الأطفال كجلسة برلمانية في ظل الواقع الصحي العالمي الحالي.
وأشار عبد الوهاب مؤيد الرفاعي النائب الأول لرئيس البرلمان العربي للطفل إلى أن الرسالة التي أرادوا إيصالها من خلال المشاركة بالجلسة الرابعة هي مدى أهمية دور الطفل العربي في المجتمعات التي يقطنها، وكيف يمكنه أن يلعب دوراً مهماً في حياة الجميع. 
وأضاف عمر قاسم المعايطة النائب الثاني لرئيس البرلمان العربي للطفل: سنحصد إعجاب العالم العربي بما يقدمه أطفال البرلمان العربي الذي يمثلهم خير تمثيل، وسنهتم دائماً بكل الأمور التي تستحوذ على اهتمامات الأطفال ليكون على تواصل مع الطفل العربي الآخر، وأطفال العالم، ولدي بعض المقترحات التي آمل تقديمها خلال الجلسة الرابعة، ومن خلال المناقشة أطمح لأن تؤدي إلى نقلة نوعية في مسيرة الطفل العربي". 
وقالت ديما عدي رئيسة لجنة حقوق الطفل في البرلمان العربي للطفل: سبق للجنة حقوق الطفل في البرلمان العربي للطفل أن قدمت تقريراً يتضمن مقترحات لحماية الطفل العربي من الظواهر السلبية في مختلف الجوانب الصحية، التعليمية، الثقافية، الاجتماعية والأطفال أصحاب الهمم، وجميع هذه المقترحات تتضمن خططا وأفكارا للنهوض بواقع الطفل العربي واستثمار مواهبه وقدراته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©