الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنفيذي أبوظبي» يصدر قراراً بإنشاء مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية

«تنفيذي أبوظبي» يصدر قراراً بإنشاء مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية
16 يوليو 2020 21:57

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً يقضي بإنشاء مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس فخري للمركز.
وسيحل مركز «إيواء»، الذي أسس كجهة اعتبارية تابعة لدائرة تنمية المجتمع، لرعاية وتوفير المأوى الآمن والرعاية الصحية والنفسية لضحايا الاتجار بالبشر والعنف الأسري، وكافة أشكال العنف، محل مركز أبوظبي لإيواء النساء والأطفال، وستشمل اختصاصاته تقديم الرعاية والتأهيل لضحايا العنف، بما في ذلك تأمين المأوى المناسب لهم، ووضع وتطبيق برامج لتأهيلهم وإعادة إدماجهم في المجتمع أو في أوطانهم، ووضع آلية مناسبة لمتابعتهم بعد مغادرة المأوى بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.
كما يختص المركز بتلبية احتياجات ضحايا العنف وحماية حقوقهم وتقديم الاستشارات اللازمة لهم، ومساعدتهم في مراحل جميع الاستدلالات والتحقيقات حول حالاتهم، وتأمين حق الدفاع عنهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم.
وعلاوة على ما سبق سيضطلع المركز بدور توعوي، من خلال العمل على تطوير برامج توعية تهدف إلى الوقاية والحد من جرائم الاتجار بالبشر والعنف والإيذاء بكافة أشكاله، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©