الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إعادة افتتاح 10 حدائق وشواطئ بأبوظبي

إعادة افتتاح 10 حدائق وشواطئ بأبوظبي
18 يوليو 2020 00:38

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة البلديات والنقل عن إعادة فتح المزيد من الحدائق والشواطئ في إمارة أبوظبي للجمهور، كمرحلة ثانية مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.
وتشمل الحدائق العامة التي ستعيد كل من بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية منطقة الظفرة افتتاحها في المرحلة الحالية، وهي: «حديقة دلما، وحديقة ربدان، وحديقة الشريعة، وحديقة الوثبة، وحديقة الشهامة 1، وحديقة الختم في مدينة أبوظبي، وفي مدينة العين مبزرة الخضراء، وفي منطقة الظفرة حديقة زايد الخير في غياثي، وحديقة المرفأ»، أما بالنسبة للشواطئ فستقوم بلدية مدينة أبوظبي بإعادة افتتاح شاطئ البطين.
وتأتي إعادة فتح هذه المرافق العامة ضمن حملة تحت شعار «ابدأ بنفسك» أطلقتها الدائرة بهدف توفير بيئة صحية وآمنة وفق معايير تتماشى مع أفضل الممارسات التي تسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، والتي تم بموجبها وضع جميع القواعد العامة في المناطق المرئية للجمهور، بما في ذلك المداخل وغيرها من الأماكن العامة، حيث جرى في وقت سابق إعادة افتتاح حديقة أم الإمارات، ومنتزه خليفة مدينة أبوظبي، وحديقة السليمي في مدينة العين، وحديقة مدينة زايد العامة بمنطقة الظفرة، وشاطئ الكورنيش، وشاطئ الحديريات، وشاطئ المرفأ العام.
ويتعين على الراغبين في زيارة هذه الحدائق والشواطئ الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت، والمحافظة على مسافات التباعد الجسدي والتي تصل إلى 2 متر، والالتزام بأن لا تتجاوز المجموعات 4 أشخاص للمجموعة الواحدة.
وحددت دائرة البلديات والنقل السعة الاستيعابية لهذه الحدائق والشواطئ بنسبة لا تتجاوز 40% من طاقتها الاستيعابية، فيما قلصت سعة مواقف السيارات إلى 50% من إجمالي قدرتها الاستيعابية، وعملت على وضع كاميرات حرارية للتأكد من درجة حرارة مستخدمي الشواطئ والحدائق العامة، ومجموعة من اللوحات الإرشادية للحفاظ على التباعد الجسدي، وترك مسافة كافية بين المقاعد المخصصة للاستلقاء تحت أشعة الشمس.

التزام
يتعين على جميع الموظفين الموجودين الالتزام بفحص الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد الجسدي 2 متر، كما ستقوم الدائرة والجهات التابعة لها بإجراء عمليات التنظيف والتعقيم لكافة المناطق العامة في هذه الشواطئ والحدائق بصورة دورية ومنتظمة قبل وأثناء ساعات العمل، كما ستوفر أيضاً المعقمات في أماكن متفرقة فيها، كما ستعمل أيضاً على تعقيم وتطهير كافة المعدات المؤجرة بعد كل استخدام، وجميع أنواع المقاعد في الحديقة.
وسيقوم الموظفون بقياس درجة حرارة مرتادي الحدائق الشواطئ قبل الدخول، ويتوجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات الصحية بكل الأوقات، إلى جانب تحديد مواقع العزل بالحديقة للاستخدام في الحالات الطارئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©