الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تعلن عن افتتاح المصليات في المراكز التجارية والأبراج اعتباراً من الاثنين المقبل

أرشيفية
18 يوليو 2020 19:57

تزامناً مع التخفيف الجزئي من القيود على الحركة وسعياً إلى العودة التدريجية للحياة الطبيعية، أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن إعادة فتح المصليات في المراكز التجارية والأبراج، وذلك ابتداء من يوم الاثنين الموافق 20/7/2020 وبطاقة استيعابية لا تتجاوز 30% مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية. وأكدت الهيئتان ضرورة التزام جميع المصلين بالإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقاً تزامناً مع فتح المساجد والتي تشمل الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، من خلال ترك مسافة أمانٍ تقدر بمترين بين كل مصلٍ وآخر وفي أماكن الوضوء، وعدم التجمع والمصافحة بكل أشكالها بالإضافة إلى تعقيم اليدين بشكل مستمر قبل القدوم إلى المصلى، إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامة عند الحضور لكل صلاة.
إضافةً على ذلك يلتزم المصلين بقراءة القرآن من خلال المصحف الإلكتروني واستخدام سجادة الصلاة أحادية الاستخدام والتي سيتم توفيرها في المصليات والتأكيد على ضرورة تحميل جميع مرتادي المصليات لتطبيق "الحصن" على هواتفهم الذكية.
وسيتم تعقيم أماكن الوضوء بعد استخدامها من كل مصلى كما سيتم تعقيم المصليات بعد كل صلاة وإغلاقها حتى موعد الصلاة التي تليها.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©