الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المزروعي يؤكد ضرورة الحفاظ على سلاسل الإمداد بالعالم

سهيل المزروعي خلال مشاركته في القمة البحرية الافتراضية (وام)
19 يوليو 2020 01:15

أبوظبي (وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، ضرورة العمل المكثف للحفاظ على عمل سلاسل الإمداد البحري في العالم، من أجل ضمان تسليم السلع والإمدادات الحيوية، مشيداً بجهود منظمات «الصحة العالمية، والعمل الدولية، والطيران المدني الدولي، والبحرية الدولية»، خلال جائحة «كورونا» في استمرار الشحن البحري، ودورهم بتشجيع الدول الأعضاء على مواجهة الجائحة.
جاء ذلك خلال القمة البحرية الافتراضية حول تغييرات الطاقم البحري خلال وباء «كوفيد 19». وقال معاليه «جاءت جائحة (كوفيد 19) صادمة للمجتمعات والأنظمة الصحية والاقتصادات والحكومات في جميع أنحاء العالم، وأثرت على كل قطاع، وفرضت تحديات اجتماعية واقتصادية في جميع أنحاء العالم».
وأضاف: «إن دولة الإمارات اعتمدت هيكلاً حكومياً جديداً، يتضمن دمج الوزارات والهيئات للاستثمار في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وبنيتها التحتية التي من شأنها تسريع التحول الرقمي والابتكارات التكنولوجية.. على الرغم من أن (كوفيد 19) كان تحدياً عالمياً، لكننا نعتقد أننا قادرون على تحويل التحدي ليصبح فرصة يمكن أن تبني مستقبلاً مرناً ومستداماً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©