الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز محمد بن خالد ينظم «عاماً دراسياً استثنائياً»

مركز محمد بن خالد ينظم «عاماً دراسياً استثنائياً»
20 يوليو 2020 05:16

العين (وام)

نظم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، ضمن برنامج المقهى التربوي، برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، ندوة بعنوان: «عاماً دراسياً استثنائياً»، بمشاركة مدرسات ومسؤولات تربويات.
وتضمنت الندوة التي أدارتها موزة القبيسي، مخرجات التجربة الاستثنائية خلال أزمة «كورونا».
من جانبها، تحدثت الدكتورة عائشة الشامسي، أستاذ مشارك في كليات التقنية العليا، من خلال دراسة أجرتها، عن المعوقات التي تمت مواجهتها مثل مستوى استعداد المدرسين والمشكلات الاجتماعية للطلاب، ونقص التواصل الاجتماعي في مجتمعات التعلم الافتراضية.
وأشارت حنان السيد، مدرسة تربية خاصة، إلى الصعوبات والتحديات مع أصحاب الهمم مثل التواصل البصري والجسدي، والخجل الذي يعتري بعض الطلاب، ولكن مع الدعم من أولياء الأمور تم التغلب عليها.
وعبرت الدكتورة وفاء سلامة، مديرة مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، عن فخرها بنجاح تجربة التعلم عن بُعد التي أعادت الفعالية لولي الأمر في العملية التعليمية، كما حسنت كثيراً من العلاقة ما بين المعلم والطلاب وأولياء الأمور.
وقدمت سلمى المقبالي، مسؤولة تطوير جودة التعليم في وزارة التربية والتعليم، ورقة عمل بعنوان: «الأسرة في ظل التعلم عن بُعد.. تحديات وفرص»، موضحةً أنه مع جائحة «كورونا» تغير نظام التعليم في العالم بأسره إلى التعلم عن بُعد، وانتقلت كثير من مهام المدرسة ومسؤولياتها إلى الأسرة.
وفي ختام الندوة، تحدثت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد، التي أشادت بالعاملين في المجال التربوي، على دورهم وجهودهم بإنهاء العام الدراسي بأمان، وتحقيق أكبر إفادة معرفية للطلاب.
وجاء في توصيات الندوة، مراجعة أساليب وطرق التدريس لما بعد الأزمة، وإثراء التعلم التفاعلي والذاتي لدى الطلبة، والتوافق الاجتماعي الإلكتروني مع أولياء الأمور باعتبارهم شركاء في التعلم عن بُعد، وتدعيم العلاقة بين البيت والمدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©