الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قرقاش: الإمارات حريصة على تطوير الأطر المؤسسية لحقوق الإنسان

أنور قرقاش خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان (وام)
20 يوليو 2020 05:18

أبوظبي (وام) 

عقدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اجتماعها الثاني برئاسة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، رئيس اللجنة. وبحثت اللجنة بمشاركة أعضائها، الجوانب التحضيرية لإعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، والتي ستكون بمثابة إطار وطني شامل ومتكامل لهذا الشأن في الدولة للأعوام القادمة، وتهدف الخطة إلى تعزيز جهود الدولة، وتسليط الضوء على التدابير التي اتخذتها في إطار تعهداتها الإقليمية والدولية.
وأكد معاليه - في هذا الإطار- أن دولة الإمارات تحرص وبشكل مستمر على تطوير الأطر المعيارية والمؤسسية لحقوق الإنسان، وتعد الخطة الوطنية التي سيتم تطويرها، مكملةً للسياسات والخطط والاستراتيجيات الوطنية التي اعتمدتها حكومة دولة الإمارات، والتي تصب في تعزيز حقوق الإنسان، وتأتي في إطار تحقيق رؤية الإمارات 2021.
وذكر أن الخطة ستعود بفوائد عديدة على الدولة، أهمها توثيق الجهود التي تبذلها الدولة في مجال حقوق الإنسان، كما ستساهم من خلال البرامج والأنشطة في نشر الوعي والتثقيف في هذا المجال، بالإضافة إلى بناء القدرات وإعداد كادر وطني متخصص، وتعزيز التعاون والشراكات مع أجهزة وآليات ولجان الأمم المتحدة المختصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©