الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول «التعاون» تعقد اجتماعها السادس

شعار مجلس التعاون الخليجي
21 يوليو 2020 01:14

عقدت اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها السادس، الاثنين، افتراضياً، برئاسة وليد بن فلاح المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات، وبمشاركة الوزراء المسؤولين عن برامج الحكومة الإلكترونية بدول المجلس.
في بداية الاجتماع، قدم الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف التهنئة لدول المجلس على ما حققته في مؤشر الحكومة الإلكترونية، بحسب تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2020م.
بعد ذلك، قام الوزراء بتدشين منصة تحليل البرمجيات الخبيثة الخاص بالأمن السيبراني، التي تهدف إلى مساعدة المختصين في مجال الأمن السيبراني في فحص وتحليل الملفات والبرامج المشبوهة.
وبحث الاجتماع التوجهات المستقبلية لعمل اللجنة استناداً للدروس المستفادة من جائحة كورونا وتقرير الأمانة العامة عن ما تم بشأن تنفيذ قراراتها في اجتماعها الأخير. كما تم استعراض مبادرات المرحلة الثانية للاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية لدول المجلس التي تم الانتهاء منها، واعتماد مبادرات المرحلة الثالثة ليتم البدء بتنفيذها.
كما تمت، خلال الاجتماع، متابعة سير تنفيذ الخدمات الإلكترونية المشتركة بين دول المجلس التي تهدف إلى تعزيز دور الحكومة الإلكترونية في خدمة مواطنيها، وتحسين الخدمات المقدمة لهم بكل يسر وسهولة من خلال بيئة آمنةٍ فعّالة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©