الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الأمين العام لمجلس التعاون: تحقيق الآمال واستشراف المستقبل

نايف فلاح الحجرف
21 يوليو 2020 05:04

الرياض (وام) 

أشاد معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإنجاز العلمي الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق مسبار الأمل.
وقال معاليه في تصريح له بهذه المناسبة: «يسرني ونحن نشهد حدثاً فريداً في وطننا العربي، متمثلاً بإطلاق مسبار الأمل، والذي يعد أول مشروع عربي وإسلامي لدراسة كوكب المريخ، أن أرفع لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات العزيز، أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذا الإنجاز العلمي الكبير، مسبار الأمل، والذي يأتي محققاً للآمال، ومسجلاً للطموح، ومستشرفاً للمستقبل».
وأضاف: «‎يأتي مسبار الأمل محققاً لآمال الملايين من أجيال المستقبل، ومؤكداً أن لا شيء مستحيل لتجاوز التحديات، والتطلع لاكتشاف الفرص وتحقيق القفزات العلمية الرائدة على مستوى العالم، وفقاً للرؤى الحكيمة والثقة بالكفاءات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي التي ارتقت بإرادة وعزم أبناء الإمارات، وعززت من إلهامهم لتنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة».
وأكد أن مسبار الأمل، يأتي مستشرفاً لمستقبل واعد لبناء كوادر إماراتية وعربية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء والابتكار والأبحاث العلمية، وتطوير للبنى التحتية الهندسية والصناعية.
وأشار إلى أنه على الرغم من العديد من التحديات التي تواجه منطقتنا العربية والإنسان العربي، يأتي مسبار الأمل باعثاً للأمل، ومحفزاً للطموح، ومحلقاً بالهمم العالية التي لا تعرف المستحيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©