الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن زايد: ينسجم مع خطة الخمسين عاماً المقبلة

نهيان بن زايد: ينسجم مع خطة الخمسين عاماً المقبلة
21 يوليو 2020 05:01

أبوظبي (الاتحاد)

 قال سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، في تصريح بالمناسبة: «تواصل الإمارات صناعة الإنجازات والنجاحات التنموية والمعرفية مع انطلاق رحلة مسبار الأمل إلى كوكب المريخ للمرة الأولى في تاريخ العرب».
 وأضاف سموه أنه «إنجاز جديد يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة واهتمامها المستمر بالعلوم والمعرفة، والتطلعات الكبيرة لشباب الوطن، انسجاماً مع خطة الخمسين عاماً المقبلة والملهمة للأجيال القادمة. وبهذه المناسبة التاريخية، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادتنا الحكيمة وشعبنا الأصيل وأمتنا العربية». 
من ناحيته، قال محمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي «غدت الإمارات موطن اللا مستحيل، وصناعة الإنجازات في ظل رؤيتها الاستشرافية للمستقبل تحت مظلة القيادة الرشيدة، والطموحات الوطنية الشغوفة لأعلى المراتب العالمية. وها هي اليوم تثبت برحلة مسبار الأمل تطلعاتها الكبيرة بصناعة الحدث التاريخي الأهم لأول رحلة عربية إلى كوكب المريخ، في إنجاز نباهي به العالم، ونبارك لأنفسنا على نعم الإمارات الكبيرة». 
 ومن جهته، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «مع انطلاق رحلة مسبار الأمل لاستكشاف كوكب المريخ، تدخل الإمارات مرحلة مفصلية مهمة في تاريخها الحديث لخدمة التطور المعرفي البشري، ودعم قطاع الفضاء والمجتمع العلمي، بعد أن أكدت حضورها الباهر في التنافسية العالمية على مدار 5 عقود». 
وتقدم العواني بهذه المناسبة «بخالص التهنئة والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بمناسبة الإنجاز التاريخي الجديد الذي يرسخ مكانة الإمارات منارة للعلم والمعرفة والثقافة والحضارة في خريطة العالم المتقدم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©