الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق تحالف الجامعات الإماراتية للتعلم عن بُعد

إطلاق تحالف الجامعات الإماراتية للتعلم عن بُعد
22 يوليو 2020 01:52

دبي  (الاتحاد)

أطلقت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، تحالف جامعات الإمارات العربية المتحدة للتعلم عبر «الإنترنت» ذي الجودة العالية، وهو عبارة عن مبادرة تهدف إلى دعم نخبة من الجامعات الإماراتية في مسعاها إلى تطوير برامج جامعية عبر «الإنترنت» معتمدة، وإطلاقها بحلول عام 2022.
وفي اجتماع افتراضي مشترك من تنظيم وزارة التربية والتعليم ومؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، أعلن الجانبان إطلاق شراكة تمتد على مدى عامين بين القطاعين العام والخاص؛ بهدف جعل برامج التعلم عبر «الإنترنت» المعتمدة متاحة لفئة أوسع من الطلاب في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز التعاون بين مختلف الجامعات في الإمارات، وتساهم في بناء قدراتها في مجال التعلم عبر «الإنترنت». 
 وأكد الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، أهمية المضي قدماً في إضافة أبعاد جديدة للتعليم الجامعي على المستوى الوطني، وذلك من خلال تبني أفضل الخيارات الأكاديمية الريادية والتي منها العمل على توسيع قاعدة البرامج الأكاديمية المعتمدة التي تقدمها الجامعات الوطنية عبر شبكة الإنترنت في خطوة تتسق بشكلٍ تام مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أفردت للتعليم العالي حيزاً كبيراً بغية ترسيخ تجارب تعليمية مبتكرة تشكل إضافة نوعية لأنماط التعليم في الدولة.
 وقال إن إطلاق تحالف جامعات الإمارات العربية المتحدة للتعلم عبر «الإنترنت» بالتعاون مع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، جاء في سياق العمل على تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم، خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم العالي، وإتاحة تجارب أكاديمية وطنية مواكبة للتطورات المتسارعة التي تطال طبيعة التعليم الآن وفي المستقبل، مبيناً أن منظومة التعلم عن بُعد التي طبقت خلال الفترة الماضية كانت بمثابة اختبار لكافة الجامعات الوطنية في قدرتها على التعاطي مع هذه الأزمة وتجاوزها، عبر إتاحة برامجها الأكاديمية من خلال منصات ذكية مكنت الطلبة من مواصلة تحصيلهم الجامعي.
 وأوضح أن الوزارة تعمل بالتعاون مع شركائها كافة على رفد التعليم العالي بأفضل التجارب والممارسات التعليمية المبتكرة المنسجمة مع أرقى المعايير العالمية في هذا المجال، بما يمكن قطاع التعليم العالي من تحقيق قفزات نوعية تنعكس بشكل إيجابي على جودة المخرجات الأكاديمية الوطنية.
وعبّر معالي عبد العزيز الغرير، في كلمته في حفل إطلاق هذه المبادرة، عن ثقته بهذا المشروع قائلاً: «يسرّنا أن نطلق هذه الشراكة الثلاثية الأطراف في دولة الإمارات، والتي تحققت بفضل التزام مشترك يجمع بين الوزارة وبين نخبة من الجامعات الرائدة، ويهدف إلى جعل برامج التعلم المعتمدة وعالية الجودة عبر (الإنترنت) جزءاً من مشهد التعليم العالي في الدولة. وإنني على ثقة بأن هذا المشروع سيتكلل بالنجاح داخل الإمارات، وستتردد أصداؤه إلى خارجها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©