الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة الفجيرة تحذر من الاحتيال الإلكتروني

شرطة الفجيرة تحذر من الاحتيال الإلكتروني
22 يوليو 2020 01:52

الفجيرة (وام) 

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، متمثلة في قسم الإعلام والعلاقات العامة، وبالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية، حملة توعية بعنوان «الاحتيال الهاتفي كذب.. وخدعة»، بهدف التصدي لظاهرة انتشار العروض الوهمية للحد من الجرائم الإلكترونية، والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع من قبل المجهولين، أو عصابات الاحتيال الهاتفي.
وقال العميد محمد أحمد الشاعر، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية إن أشكال الجريمة في عصرنا الذي نعيشه حاليا، بدأت تتحول من النمط التقليدي إلى الآخر الأكثر تعقيداً، وهو الإلكتروني، خاصة استهدافها معظم شرائح المجتمع، وحث أفراد المجتمع إلى تجنب الإفصاح بتاتاً عن بياناتهم البنكية السرية، وحتى للجهات التي يمتلكون فيها أرصدة مصرفية، أو التي تقوم بإصدار البطاقات الائتمانية، والتي يمنع تقدمها بمثل هذه المتطلبات غير القانونية.
 من جانبه أشار النقيب محمد أحمد الخالدي، مدير فرع الجرائم التقنية، إلى جهود شرطة الفجيرة في التصدي لظاهرة الاحتيال الإلكتروني المتمثلة في البحث والتحري عن الجرائم التقنية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمؤسسات بشأن التوعية، بالإضافة إلى وجود خطة عمل مستمرة، بالتعاون مع الجهات المعنية، مثل هيئة تنظيم الاتصالات، وكذلك تسيير الدوريات الإلكترونية من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©