الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء المرحلة الثانية من فحوص كبار السن بالمنازل في الشارقة

فحص كورونا لكبار السن في المنازل بالشارقة (وام)
24 يوليو 2020 00:43

الشارقة (وام) 

باشرت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع المرحلة الثانية من فحوص فيروس كورونا «كوفيد 19» المنزلية لمنتسبي الدائرة من كبار السن كافة، وأيضاً القاطنين معهم والقائمين على خدمتهم، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.  وتهدف المبادرة المجتمعية للوصول إلى منازل هذه الفئة وحمايتهم، وتجنيبهم عناء التوجه إلى المستشفى أو المراكز لإجراء الفحص، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها الدائرة.
وأنجزت دائرة الخدمات الاجتماعية والمنطقة الطبية بالشارقة، المرحلة الأولى من الفحوص المخصصة لكبار السن المقيمين لوحدهم وجلسائهم، في محل إقامتهم على مستوى إمارة الشارقة.
 وأوضحت عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أن المرحلة الثانية تستهدف فحص منتسبي الدائرة كافة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ومستفيدي خدمات الرعاية والحماية من الآباء والأمهات من كبار السن وذوي الإعاقة وطريحي الفراش، وذويهم من القاطنين معهم، والمرافقين لهم من الجلساء من منتسبي الدائرة على مستوى الإمارة والمدن التابعة لها.
وأكدت أن العناية بهذه الفئة من أولويات الدائرة لما تحظى به هذه الفئة من اهتمام كبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.
 وثمنت عفاف المري، جهود وتعاون وزارة الصحة الكبير مع الدائرة في مختلف المجالات الصحية، فضلاً عن جهودها المبذولة وحرصها الدائم على توفير البيئة الصحية المناسبة لمختلف أفراد المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©