الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مراكز فحص تغطي كل مناطق الفجيرة.. والخدمات للجميع

مراكز فحص تغطي كل مناطق الفجيرة.. والخدمات للجميع
24 يوليو 2020 00:42

الفجيرة ( الاتحاد)

أكد محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري في حكومة الفجيرة، أن التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تركز على وضع صحة وسلامة كل من يقطن في الإمارة، سواءً المواطنين أو المقيمين، كأولوية قصوى، وتحقيق أعلى مستويات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا المستجد، ضمن حملة وطنية ضخمة، تبنتها الدولة بكل مؤسساتها للقضاء على فيروس كورونا المستجد. 
جاء ذلك، خلال افتتاحه مركز الفحص في المجلس المحلي بمنطقة الحلاه، وفق خطة وضعتها وزارة الصحة، متمثلة بالمنطقة الطبية في الفجيرة، وبالتنسيق مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي للإمارة، لإجراء حملة فحوص مجانية عن مرض «كوفيد 19».
وقام محمد سعيد الضنحاني بجولة، للاطلاع على أبرز تجهيزات المركز الحديثة، كما استمع لشرح مفصل من الكوادر الطبية والفنية، حول الإجراءات التي تنفذ، والرعاية اللازمة للمواطنين والمقيمين وفق أعلى المعايير.
وقال الضنحاني: إن هذه المبادرة تنبع من حرص القيادة الرشيدة على المحافظة على صحة أبناء المجتمع وسلامته، كما تأتي استكمالاً للجهود العظيمة التي تنفذها الإمارات، وإجراءاتها الوقائية للسيطرة على فيروس كورونا.
وتقدم الضنحاني بالشكر لوزارة الصحة، ولمؤسسة تنمية المناطق، ولشرطة الفجيرة على الجهود الكبيرة التي قدموها لإنجاز هذا المسح الصحي الكبير، كما أثنى على جهود العاملين في خط الدفاع الأول لمواجهة هذا التحدي.
وتشمل خطة وزارة الصحة، وصول الخدمة إلى جميع أفراد المجتمع (مواطنين ومقيمين)، وافتتاح عدد من مراكز الفحص المجانية لـ«كوفيد 19» في كل أنحاء الإمارة، والتي ستشمل تباعاً: المجالس المحلية المجتمعية في الحلاه وحبحب وغوب وأوحلة والسيجي، ومركزاً في غرفة تجارة وصناعة دبا الفجيرة، وجمعية الصيادين في منطقة البدية، ومبنى وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في منطقة مسافي، ونادي العروبة في مربح، وإنشاء خيمتين في البثنة والحيل، إضافة إلى خيمة المسح الحالية في أرض المعارض، والمخصصة لأهالي مدينة الفجيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©