الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير ميدان الشيخ محمد بن سلطان القاسمي في الشارقة

حلول متكاملة للحد من الاختناقات المرورية (من المصدر)
25 يوليو 2020 00:40

الشارقة (وام)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، تحويل حركة السير بدءاً من غد بميدان الشيخ محمد بن سلطان القاسمي لتنفيذ الأعمال التطويرية دون إغلاق الميدان بشكل كامل، مع إعطاء الأولوية لحركة المرور الرئيسة عند منطقة الميدان لمواصلة السير طوال فترة الأعمال، وذلك حفاظاً على الحركة المرورية وسلامة مستخدمي الطريق، والحد من الاختناقات المرورية.
وتأتي الأعمال بميدان الشيخ محمد بن سلطان القاسمي كمرحلة ثانية من مشروع تطوير ميادين الإمارة وتحويلها لتقاطعات محكومة بإشارات ضوئية دائمة كأحد الحلول المتكاملة التي تعتمد عليها الهيئة للحد من مشكلات الاختناقات المرورية، وتحقيق رؤيتها في توفير طريق آمن وانسيابي الحركة.
وقال المهندس يوسف صالح السويجي رئيس الهيئة: إن الهيئة بدأت بتنفيذ خطة تطويرية تشمل تطوير ميداني الشيخ ماجد بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن سلطان القاسمي وتحويلهما لتقاطعين، وذلك بتكلفة 103 ملايين درهم بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف تحسين جودة البنية التحتية بالإمارة، وإدخال التحسينات عليها بصفة مستمرة.

4 مناطق
بدأت أعمال تطوير ميدان الشيخ ماجد بن صقر القاسمي، الذي يتوسط أربع مناطق سكنية، هي «العزرة، والغافية والفلج والجزات» ويربط بين منطقة المدارس وبقية مخارج المنطقة المؤدية إلى عدد من المناطق الحيوية في المدينة منذ مطلع يوليو الجاري.
وتشتمل على إعادة إزالة وإعادة إنشاء الميدان والطرق المؤدية له أيضاً بواقع 1.1 كيلومتر لشارع الشيخ محمد بن سلطان القاسمي و1.8 كيلو متر لشارع ماجد بن صقر القاسمي لزيادة السعة الاستيعابية للتقاطع وتوزيع الحركة بصورة مثلى عند منطقة التقاطع، ثم توسعة الطرق عند منطقة التقاطع لتكون من ثلاث حارات لمواصلة السير في نفس الاتجاه، بالإضافة لحارتين لمواصلة السير في اتجاه اليسار وكذلك حركة الالتفاف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©