السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مشاريع للسلامة المرورية في «النوف» بأبوظبي

إنجاز مسار للجري والدراجات الهوائية (من المصدر)
26 يوليو 2020 01:01

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مشروع مسار الجري والدراجات الهوائية في منطقة «النوف»، بتكلفة تقديرية بلغت (2 مليون درهم)، وذلك ضمن إطار السعي المتواصل لتطوير منظومة البنية التحتية في أبوظبي وضواحيها، وتوفير المرافق الترفيهية والرياضية التي من شأنها إسعاد السكان والارتقاء بجودة الحياة.
وأشارت البلدية إلى أن هذا المشروع جاء إثر التوجيهات السامية من القيادة الحكيمة لتغيير اسم المنطقة، والتي كانت تعرف بمنطقة الضبعية، كما سيكون هذا المشروع شارة البدء لخطة كاملة تستهدف تطوير منطقة «النوف»، وتعزيز مكانتها التراثية والحضارية.
وأوضحت البلدية حول مشاريعها المنفذة في منطقة («النوف» أنها شملت إنشاء مضمار للجري والدراجات الهوائية بطول 5 كيلومترات وعرض 3 أمتار، وينقسم إلى مسارين أحدهما مخصص لرياضة المشي والجري، والآخر كمسار للدراجات الهوائية، بحيث يمكّن هواة الرياضات من ممارسة رياضاتهم في بيئة آمنة وضمن معايير السلامة العامة.
كما نفذت البلدية ضمن مشاريع البنية التحتية، ورفع وتحسين مستويات السلامة المرورية في منطقة «النوف»، العديد من الأعمال، مثل تركيب (اللوحات - مهدئات السرعة - تخطيط الطريق)، خصوصاً على الطرق المحاذية لمسار الجري، بهدف توفير أفضل مستويات الأمان والسلامة لمستخدمي مضمار الجري والطرق.
وأنجزت البلدية استبدال اللوحات الإرشادية للمسمى السابق «الضبعية» إلى المسمى الجديد «النوف» على جميع الطرق. 

مطبات ولوحات
على الصعيد ذاته، انتهت البلدية من تنفيذ مطبات تهدئة السرعة في منطقة «النوف» بعدد 8 مطبات وبعرض 1.8 متر، ومطبات لتهدئة السرعة شاملة ممر المشاة بعدد 2، وبعرض 7 أمتار، بالإضافة إلى أعمال تخطيط الطريق في المنطقة.
أما اللوحات المرورية التحذيرية التي تم تركيبها في «النوف»، فبلغت 35 لوحة، وكذلك تنفيذ اللوحات المرورية الإرشادية بمسمى المنطقة الجديد «النوف» بعدد 6 لوحات، أي بمجموع لوحات وصل إلى 41 لوحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©