الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مقاصب رأس الخيمة: خدمات جديدة لمواجهة «كورونا»

سوق المواشي في رأس الخيمة (تصوير: راميش)
27 يوليو 2020 03:16

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت المقاصب على مستوى إمارات الدولة جاهزيتها لاستقبال الأضاحي، مع تطبيق التدابير الاحترازية، المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كوفيد - 19، تماشياً مع توجهات الدولة للوقاية من كورونا، حيث ستشهد معظم المقاصب إقبالاً كبيراً من المضحيين خلال أيام العيد.
 أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة، استكمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عبر رفع جاهزية المقاصب كافة الموجودة في الإمارة، وفق أعلى المستويات والمعايير الصحية.
وشددت البلدية، ممثلةً في إدارة الصحة العامة، على التزام المقاصب بتطبيق التدابير الاحترازية، المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة، خاصة في ظل الإقبال الكبير الذي ستشهده المقاصب خلال العيد.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة، لـ«الاتحاد»: إن الإدارة أكملت استعداداتها المتعلقة بالمنشآت كافة التابعة لها، والتي تقدم مختلف الأنشطة والمهام خلال عيد الأضحى المبارك، منها المقاصب الموجودة في مختلف المواقع من إمارة رأس الخيمة لتلبية احتياجات الجمهور، ومواجهة الطلب المتزايد المتوقع على ذبح الأضاحي، وغيرها من المواشي خلال المناسبة.
وذكرت، أن الإدارة عملت منذ بداية الأمر على استحداث عدد من الخدمات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، في ظل الإقبال المتزايد المتوقع على عمليات الذبح في المقاصب، ابتداءً من يوم عرفة وخلال أيام العيد المبارك، سواء من قبل الأفراد الجمهور من المواطنين والمقيمين، وكذلك الجمعيات الخيرية والمؤسسات المختلفة.
وأضافت: ارتأت الإدارة استحداث خدمة استقبال طلبات ذبح الأضاحي من الجمهور المستهلك عبر الرسائل النصية، من خلال تخصيص أرقام لذلك، لتجنب دخول الجمهور إلى صالات الانتظار، وذلك تماشياً مع التوجهات المعنية في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وكذلك مضاعفة أعداد الأطباء والعاملين في المقاصب المختلفة، للتقليل من الوقت المستغرق في عمليات فحص الأضاحي، وذبحها وفق أعلى المعايير الصحية المتبعة.
وأشارت إلى تفعيل عدد من خطوط الذبح في المقاصب، منها الخط الثاني لذبائح الأغنام في المقصب المركزي لمضاعفة القدرة الاستيعابية للذبح، لتصل إلى 2800 ذبيحة خلال اليوم، وكذلك الخط الثاني في مقصب الغيل، الذي يخدم سكان المناطق الجنوبية من إمارة رأس الخيمة بمعدل 600 ذبيحة في اليوم، وذلك لاستقبال الأعداد المتزايدة من الأضاحي، وتلبية احتياجات الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©