السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

15 ألف مشارك في أسبوع «المهارات والقدرات»

15 ألف مشارك في أسبوع «المهارات والقدرات»
27 يوليو 2020 03:17

إبراهيم سليم (أبوظبي)

 بلغ عدد المشاركين في أسبوع المهارات والقدرات الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم 15,408 مشاركين، وتنوعت الورش المطروحة في هذا الأسبوع لتشمل الروبوتات و«الفوتوشوب»، والخط العربي والتصرف الاستراتيجي ومهارة بناء العلاقات والتواصل الفعال ومهارات التعلم عن بُعد.
ويهدف هذا الأسبوع إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، وتحقيق الأهداف الأساسية لرؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071، حيث تفرض الثورة الصناعية الرابعة واقعاً جديداً مليئاً بالفرص والتحديات والمهارات الجديدة، فمن جهة، ستوفر فئات جديدة من الوظائف لم تكن موجودة في السابق، وفي الوقت نفسه ستقضي على العديد من الوظائف التقليدية، ما يتطلب التوجه نحو اكتساب مهارات جديدة تقتضيها تحديات المستقبل، والتطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم.
 وركز أسبوع المهارات على خمسة محاور تقود مستقبل الوظائف والمهارات، من بينها التقدم التكنولوجي الهائل، الذي سيفتح آفاقًا جديدة لفرص غير موجودة، وبشكل خاص في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والأتمتة، والتصنيع المتقدم، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبيانات الضخمة وتحليل البيانات.
 كما قُدمت خلال الأسبوع ورشاً في التصرف الاستراتيجي بهدف التعرف على أساليب مواكبة التقدم الحضاري والتطور التكنولوجي، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية التصرف الاستراتيجي وتحفيز المنظمات على التوجه نحو الإبداع وتجنب التقليد الروتيني.
وركزت ورشة مهارة بناء العلاقات على معرفة بناء العلاقة الإنسانية البناءة، وكيفية بناء الشخصية الجذابة ومعرفة أثر السلوك في بناء العلاقات، وربط القيادة ببناء العلاقات والأساليب الصحيحة لبناء العلاقات، كما قدمت ورشاً في التواصل الفعال، لتوضيح أشكال وأنواع الاتصال وتطوير مهارات التواصل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©