الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جدارية «مسبار الأمل» تزين جدران حي الفهيدي

جدارية «مسبار الأمل» تزين جدران حي الفهيدي
27 يوليو 2020 20:04

دبي (الاتحاد)
أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، الانتهاء من تنفيذ جدارية معاصرة من إنتاج فنانين مبدعين محليين في حي الفهيدي التاريخي احتفاءً باللحظة التاريخية لإطلاق مهمة «مسبار الأمل» إلى المريخ، والتي تشكل علامةً فارقة في تاريخ الإمارات العربية المتحدة والعرب. وجاءت هذه التحفة الفنية المميزة ثمرة عمل مشترك لمجموعة من ألمع مواهب المجتمع الإبداعي في الإمارات العربية المتحدة، ضمت ريم المزروعي وآمنة بشير وسوبيت بي.بي. وسام صليبا، وأرميا إسكندر.
عمل الفنانون معاً للاحتفاء بالمهمة العلمية التاريخية الأولى من نوعها في العالم العربي لاستكشاف عالم الفضاء التي تم إطلاقها بنجاح من ميناء تانيغاشيما الياباني التي تشكل مصدر فخر واعتزاز لشعب الإمارات العربية المتحدة والعالمين العربي والإسلامي.
وقالت شيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب بالإنابة في «دبي للثقافة»: «يشكل إطلاق (مسبار الأمل) حدثاً نفخر به جميعاً ومصدر إلهام لكل عربي. وإنجاز هذه الجدارية المعاصرة هو تخليد لهذا النجاح واحتفاء بسنوات من المثابرة والعمل الدؤوب التي أدت إلى هذا الإنجاز الرائع. ستكون هذه الجدارية شاهدةً على الأثر الإيجابي الذي سيتركه هذا الإنجاز، ليس في مجالي الفضاء والعلوم الفلكية وحسب، إنما على الجيل الذي عاصره بأكمله وعلى الأجيال القادمة التي ستستفيد منه».
وأشرفت على تشكيل هذه الجدارية المعاصرة الفنانة آمنة بشير التي درست تصميم الأزياء والرسوم المتحركة.
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©