الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

باحثان يستفيدان من «منحة محمد بن راشد ـ أكسفورد»

باحثان يستفيدان من «منحة محمد بن راشد ـ أكسفورد»
30 يوليو 2020 01:17

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن استفادة باحثيْن عربيَّيْن شابَّيْن هذا العام من (منحة محمد بن راشد ـ أكسفورد) لتمكينهما من الحصول على الدكتوراه،  تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة. 
وسيدرس الطالب كريم المستكاوي الدكتوراه في فيزياء المواد المكثَّفة، التي تركِّز على «تحقيق المزيد من التقدم والاستخدام التجاري لخلايا البيروفسكايت الشمسية ولفهم خصائصها الفيزيائية على نحو أفضل باستخدام تقنيات التوصيف». 
من جهة أخرى، يسعى بدران الشناوي إلى نيل درجة الدكتوراه في علم الأورام، عبر «دراسة المكونات الرئيسة لنظام الكرياتين كيناز لفهم كيفية مساهمته في الفيزيولوجيا المرضية لأمراض نقص تروية القلب».  وكانت منحة محمد بن راشد ـ أكسفورد الدراسية في جامعة أكسفورد، انطلقت العام 2015 بالتعاون بين مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مع جامعة أكسفورد، من خلال إبرام شراكة دائمة بين الطرفين، تهدف إلى دعم الطلاب في دولة الإمارات والعالم العربي، لإكمال مسيرتهم التعليمية في أعرق الجامعات، ولتمكين طلاب الدراسات العليا العرب من الالتحاق بجامعة مصنَّفة ضمن أفضل ثلاث جامعات في العالم، وستستمر هذه المنحة طالما أنَّ جامعة أكسفورد قائمة، وهذا الصرح العلمي موجود منذ أكثر من 900 عام، رسّخت خلالها مكانتها كمركز عالمي لطلبة العلم من كافة أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©