الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عقود يورانيوم براكة تنتج 450 مليار كيلووات /‏‏ ساعة لـ 15 عاماً

عقود يورانيوم براكة تنتج 450 مليار كيلووات /‏‏ ساعة لـ 15 عاماً
2 أغسطس 2020 01:58

أبوظبي (الاتحاد)

تقدر قيمة ستة عقود لتوريد اليورانيوم لمحطة براكة لمدة 15 عاماً بنحو 3 مليارات دولار، لتوفر لمحطات براكة القدرة على إنتاج ما يصل إلى 450 مليار كيلووات /‏‏‏‏‏ ساعة من الكهرباء على مدار 15 عاماً.
ويشار إلى أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وقعت في أغسطس 2012 نحو 6 عقود تتعلق بتوريد مركزات اليورانيوم الطبيعي، وخدمات التحويل والتخصيب بشكل فردي، وشراء بعض منتجات اليورانيوم المخصب، حيث تشارك مجموعة من الموردين في كل مرحلة من مراحل دورة الوقود. 
وتتضمن العقود شركة Uranium One التي تتخذ من كندا مقراً لها، و Rio Tinto التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وشركة Areva الفرنسية ، وشركة Techsnabexport (Tenex) الروسية لتوريد مركّزات اليورانيوم. 
وبالنسبة لخدمات التحويل، تستخدم العقود Converdyn و Tenex و Areva في الولايات المتحدة الأميركية، وسيتم التخصيب من قبل شركة Urenco و Areva و Tenex ومقرها أوروبا،
وتتوقع ENEC مؤسسة الإمارات للطاقة النووية العودة إلى السوق في أوقات مختلفة، للاستفادة من ظروف السوق المواتية وتعزيز أمنها في موقع العرض.
وسيتم تزويد اليورانيوم المخصب من قبل شركة كيبكو للوقود النووي، وهي جزء من كونسورتيوم المقاول الرئيس بقيادة الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) التي ستقوم بتصنيع حزم الوقود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©