الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الاتحاد النسائي» و«إيواء» يدعمان تطوير قدرات الأسرة

نورة السويدي وسارة شهيل توقعان مذكرة التفاهم (تصوير مصطفى رضا)
4 أغسطس 2020 02:31

أبوظبي (الاتحاد)

وقع الاتحاد النسائي العام، مذكرة تفاهم مع مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، للتعاون وتطوير الشراكة الاستراتيجية في المجالات الاجتماعية.
وتهدف مذكرة تفاهم -التي وقعتها نورة خليفة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام، وسارة شهيل مدير عام مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية- لتحقيق رؤية حكومة أبوظبي بشأن التنسيق بين جميع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، بما يضمن التكامل والاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة لدى كل طرف، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهما، بما يحقق نشر الوعي بقضايا الأسرة الإماراتية، وتحقيق الاستقرار الأسري في إمارة أبوظبي وتنمية ورعاية الأسرة الإماراتية وتماسك المجتمع، وبناء شراكة استراتيجية بين المؤسستين في مجال بناء قدرات المرأة.
وأكدت نورة خليفة السويدي، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أولت الأسرة اهتماماً بالغاً؛ لأنها تشكل نواة المجتمع وعماده، إذ حظيت الأسرة بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة، وأن تماسكها يشكل محوراً أساسياً في عملية التنمية المستدامة.
وأشادت بالجهود التي يبذلها مركز إيواء لتمكين طالبي المأوى، الذي يتمتع بإمكانات وخبرات استراتيجية في التعامل مع حالات ضحايا الاتجار بالبشر سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، الأمر الذي يؤكد توظيفه لهذه الخبرات والإمكانات لحماية شريحة العنف الأسري، وغيرها من الشرائح التي وضعت ضمن اختصاصه مؤخراً، مشددة على تطلع الاتحاد النسائي العام للتعامل مع المركز لتحقيق استقرار الأسرة، وبالتالي استقرار المجتمع.
وأكدت أن عقد شراكة استراتيجية مع المركز يشكل إضافة قيمة لمسيرة النجاحات والتميز للمرأة الإماراتية في شتى المجالات بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها السديدة بأهمية تسخير كل الإمكانات المتاحة لبناء قدرات المرأة وتمكينها، من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة لها في مؤسسات الدولة، إذ يحرص الاتحاد النسائي العام، من خلال مبادراته وبرامجه المختلفة على التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة من أجل كسب التأييد، والعمل على إكساب المرأة خبرات ومهارات في جميع ميادين الحياة العامة، بما يحقق لها دوراً فاعلاً في مسيرة الخير والنماء التي تشهدها الدولة. 
وبينت أن الاتحاد النسائي العام يحرص على الاستفادة من خبرات تسهم في حفز الطاقات وتنمية المهارات وإتاحة المعلومات والمعارف بين طرفي مذكرة التفاهم هذه، بما يلبي احتياجاتهما، ويدعم خطط تكامل أدوار العمل المؤسسي، من أجل الارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها الطرفان لجميع أفراد المجتمع.
بدورها، أكدت سارة شهيل، أن الاهتمام الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة جعلها تحظى بمجالات التمكين لدرجة تفوق قريناتها في العديد من الدول، وأن دولتنا الغالية من أكثر الدول التي عملت على استحداث الخدمات النوعية لتحقيق استقرار الأسرة.
وأشادت بإنشاء بوابة الاستشارات الأسرية الموحدة حفاظاً على النسيج الاجتماعي، باعتباره أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة. وتابعت: باعتبار أن مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية يعمل على إيواء حالات العنف والإيذاء بما تشمله من ضحايا عنف أسري واتجار بالبشر والعديد من الحالات التي قد تأتي من قبل بوابة الاستشارات الأسرية الموحدة للاتحاد النسائي، فقد كانت أولى مذكرات التفاهم التي سعى المركز إلى توقيعها كانت مع الاتحاد النسائي العام لوحدة الهدف وللتكامل المطلوب، فالمركز يهدف إلى تحقيق رسالة إنسانية قوامها إيواء ورعاية وتوفير المأوى الآمن والرعاية الصحية والنفسية لطالبي المأوى من النساء والذكور والأطفال في مأوى آمن يتم توفيره لهم.
وأكدت سارة شهيل سعادتها بهذه الشراكة مع الاتحاد النسائي العام تحقيقاً للأهداف المشتركة بتقديم خدمات الاستشارات الأسرية وتقديم الحلول، وأن الإحساس بالأمن والأمان والاستقرار الاجتماعي مؤشر مهم لسعادة ورفاهية أي شعب.
وأشادت بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسات الدولة بمختلف تخصصاتها لدعم ورعاية الأسرة الإماراتية، إذ إن القوانين التي سنها المشرع كفلت الحماية والرعاية الكاملة للأسرة، باعتبارها نواة المجتمع، وكذلك الجهود الجبارة لتمكين المرأة، وجعلها تتصدر مراكز مرموقة في الدولة.
وأشارت إلى دور دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وما تبذله من جهود محمودة لتوفير سبل الاستقرار الاجتماعي للسكان، وكذلك خلق أسباب السعادة والراحة للجميع، بما يعكس ويلبي طموحات القيادة الرشيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©