الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حريق بسوق شعبي في عجمان.. ولا إصابات

رجال الإطفاء يكافحون النيران في السوق (من المصدر)
5 أغسطس 2020 23:23

سعيد أحمد (عجمان) 

أخمدت فرق الإطفاء بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، بمشاركة فرق من دبي والشارقة وأم القيوين، حريقاً ضخماً اندلع في سوق شعبي بالمنطقة الصناعية الجديدة بعجمان، أسفر عن احتراق السوق بالكامل، وخسائر مادية كبيرة، دون تسجيل أي إصابات.
وأفاد العقيد رائد عبيد الزعابي، مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بعجمان، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة 6:30 مساء اليوم الأربعاء، يفيد بوقوع حريق في سوق شعبي، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء والإنقاذ والشرطة إلى موقع الحادث، وقامت بإخلاء المنطقة من السكان وتطويقها، ومن ثم باشرت الفرق بمشاركة الدفاع المدني من دبي والشارقة وأم القيوين عملية إخماد النيران التي استمرت لأكثر من 3 ساعات.

وأشار إلى أن السوق يضم مواد سريعة الاشتعال، ساهمت في سرعة انتشار النيران في جميع المحال، أسفرت عن احتراق محتويات السوق كافة، وانهيار الأسقف والجدران، وتم استخدام آليات ثقيلة لإزالتها، مشيراً إلى أنه تمت السيطرة على النيران، والحد من انتقالها إلى المباني المجاورة، وتبريد الموقع، والتأكد من سلامته.
وأضاف الزعابي: «إن السوق مغلق منذ فترة، بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا»، ولا يوجد به أحد»، لافتاً إلى أن سبب الحادث غير معروف في الوقت الحالي، وسيتم تسليم الموقع للجهات المختصة بعجمان، لاستكمال الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الحريق.
ويعتبر سوق عجمان الشعبي، الذي تم افتتاحه قبل 14 عاماً تقريباً، واحداً من أشهر الأسواق المحلية في الإمارة، يضم أكثر من 120 محلاً، لبيع الملابس، والعطور والأدوات المنزلية والمفروشات والسجاد والتحف الأثرية والهدايا، ويمكن الحصول على بعض المنتجات الأخرى ذات الجودة العالية، ويتميز السوق بأسعاره الرخيصة, وموقعه بالقرب من سوق الخضراوات والفواكه، ويشهد إقبالاً كبيراً من المستهلكين من مختلف المناطق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©