الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 إطفائيات شاركن في إخماد حريق السوق الشعبي بعجمان

5 إطفائيات شاركن في إخماد حريق السوق الشعبي بعجمان
6 أغسطس 2020 17:24

سعيد أحمد (عجمان)

شاركت 5 إطفائيات مواطنات في عمليات إطفاء حريق السوق الشعبي بعجمان، وأثبتن مهارتهن في التعامل مع الحادث، وقدرتهن على القيام بالمهام الصعبة والخطيرة، وتحمل المخاطر من أجل حماية الوطن والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة.
وثمن العميد عبدالعزيز علي الشامسي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، مشاركة الإطفائيات الخمس ضمن فرق الإطفاء، التي هرعت إلى موقع الحادث منذ تلقي البلاغ، ومثمنا شجاعتهن وقوة تحملهن وإصرارهن على مواجهة النيران، لافتاً إلى أن الإدارة تضم 15 إطفائية، 5 منهن شاركن في الحادث و10 جاهزات ينتظرن التعليمات في حال استدعى الأمر.
وأضاف أن انضمام العنصر النسائي للعمل كإطفائيات في الدفاع المدني، يعتبر خطوة متميزة، تؤكد شجاعة الفتاة الإماراتية وقدرتها على مواجهة التحديات والمخاطر، لافتاً إلى إنه تم إعداد وتأهيل الإطفائيات وإشراكهن في دورات تدريبية في كيفية التعامل مع مختلف الحوادث والحرائق.
وأشار إلى أن الإطفائيات دائماً يتواجدن في حوادث الحرائق، ويكن في الخط الأمامي مع الإطفائيين، وقد اثبتن كفاءتهن في تحمل المسؤولية في مختلف مواقع العمل، وإنهن يستطعن أداء كافة المهام، التي يتطلب منهن، مشيراً إلى إن تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في المجتمع يساهم في تنمية مسيرة العطاء، التي تنتهجها الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©