الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الطوارئ والأزمات» و«تريندز» يعلنان انتهاء استطلاع رأي المجتمع حول أزمة «كورونا»

«الطوارئ والأزمات» و«تريندز» يعلنان انتهاء استطلاع رأي المجتمع حول أزمة «كورونا»
9 أغسطس 2020 02:26

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ومركز «تريندز» للبحوث والاستشارات انتهاء المرحلة الأولى من استطلاع رأي مجتمع دولة الإمارات حيال أزمة فيروس «كوفيد - 19»، بعد تجاوز نسبة المشاركين فيه من أفراد المجتمع العدد المستهدف. كما تقدما بخالص الشكر لجميع من شاركوا في هذا الاستطلاع. 
وتم إطلاق هذا الاستطلاع بالتعاون بين الطرفين في الثامن والعشرين من شهر يوليو الماضي باللغات العربية والإنجليزية والأوردية؛ بهدف دراسة تأثير جائحة «كوفيد - 19» على الأوضاع الأسرية والاجتماعية والاقتصادية لأفراد المجتمع، ومعرفة آرائهم في الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية أو التي يجب أن تُتخذ في مواجهة هذه الجائحة من أجل ضمان فاعلية الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهتها خلال الفترة المقبلة. 
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي مدير عام مركز تريندز، أن المشاركة الكبيرة من جانب أفراد المجتمع، في هذا الاستطلاع تعكس ارتفاع درجة الوعي والمسؤولية لدى الجميع بأهمية التعاون مع الجهات المعنية في مواجهة جائحة «كورونا»، وبما يُعزز الإجراءات التي تستهدف ضمان سلامة جميع المواطنين والمقيمين.
 وثمن الجهود التي تقوم بها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إدارة أزمة «كوفيد - 19»، وحرصها على الاسترشاد بآراء ومقترحات أفراد المجتمع في تطوير الجهود الرامية إلى تعزيز سلامة المجتمع ووقايته.
 وأشار إلى أن فريقاً من الخبراء قد بدأ في تحليل البيانات والمعلومات الإحصائية من أجل التوصل إلى النتائج العامة لهذا الاستطلاع، للوقوف على آراء وتصورات مجتمع دولة الإمارات حيال أزمة فيروس«كوفيد - 19»، وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وكيفية تعامل الجهات المعنية المختلفة مع هذه الجائحة خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©