الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استمرار تعليق العلاج في الخارج

استمرار تعليق العلاج في الخارج
12 أغسطس 2020 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت دائرة الصحة أبوظبي، أن تعليق ابتعاث المرضى للعلاج في الخارج ما زال مستمراً، ويستثنى من ذلك الحالات المستعجلة التي يتعذر علاجها في الدولة بناءً على قرار اللجنة الطبية المشتركة.
وأشارت الدائرة إلى أنها تستقبل طلبات العلاج في الخارج المستعجلة من خلال منصة «تم»، حيث يتعين على مقدم الطلب، سواء لديه موافقة مسبقة أم لا، تقديم الطلب في المنصة مع الأوراق الثبوتية، وإرفاق تقرير طبي حديث من أحد مستشفيات الإمارة موجه للدائرة ومعتمد من كل من الطبيب الاستشاري المختص بالحالة، ورئيس القسم، والمدير الطبي، ليتم عرضه على اللجنة الطبية المشتركة للبت في ما إذا كانت الحالة مستعجلة، ويتعذر تقديم الخدمة في الدولة أو التنسيق مع الجهات المختصة كافة لضمان حصول المريض على الخدمات الصحية المناسبة، بحسب حالته الصحية. 
ووجهت الدائرة الحالات العاجلة فقط نحو تقديم التقارير الداعمة في منصة «تم» عن طريق الرابط الإلكتروني التالي: https:/‏‏/‏‏www.tamm.abudhabi/‏‏aspects-of-life/‏‏healthsafety/‏‏healthinsurance/‏‏Dealing-with-health-emergencies/‏‏requestfortreatmentabroad. 
وأوضحت الدائرة أنها تحرص على توظيف الخبرات وتسخير التقنيات الحديثة وأخذ المشورة عن بُعد من باقة من المستشفيات الرائدة عالمياً من أجل تقديم الرعاية الصحية المثلى للحالات التي تتطلب المتابعة المكثفة لما بعد العودة إلى الدولة، أو للحالات الجديدة بالتنسيق مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ومبادلة للرعاية الصحية.  وقالت هند الزعابي، مدير دائرة العلاج بالخارج بالإنابة في دائرة الصحة أبوظبي: «لطالما كانت صحة وسلامة مرضانا على رأس قائمة أولوياتنا، وهم المحرك الرئيسي للجهود التي نكرسها في ظل هذه الظروف الراهنة لمواصلة ضمان تقديم رعاية صحية متميزة لهم سواء داخل الدولة أو خارجها، من خلال التنسيق، وأخذ المشورة من نخبة من المستشفيات العالمية الرائدة التي تربطنا معها علاقات تعاون وطيدة تنصب لما فيه خير وصحة المجتمع».  يشار إلى أن الفريق يعمل على مدار الساعة، من خلال مركز العمليات بمتابعة الخدمات المقدمة للمرضى المواطنين المبتعثين للعلاج في الخارج والتواصل معهم بشكل مستمر. 
ودعت «الدائرة» الجمهور إلى التواصل معها عبر الرقم 024175555 فيما يتعلق بخدمات العلاج في الخارج. وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد علقت ابتعاث المرضى للعلاج في الخارج بشكل مؤقت في شهر مارس الماضي، وذلك في إطار حرصها على وضع صحة وسلامة المرضى على رأس قائمة الأولويات، وضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة التي من شأنها مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، والحد من معدلات انتشاره.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©