الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز للفحص في مربح بالفجيرة

مركز للفحص في مربح بالفجيرة
18 أغسطس 2020 01:01

الفجيرة (وام)

افتتحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بالمنطقة الطبية في الفجيرة، مركزاً لفحص فيروس ‎كورونا، في منطقة مربح بالفجيرة لإجراء فحوص مجانية لفيروس كورونا المستجد لجميع المواطنين والمقيمين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وحرص سموه على سلامة أفراد المجتمع والاطمئنان على صحتهم في إطار التدابير والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس.
 وجاء افتتاح المركز في مربح بالتنسيق مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الفجيرة، والتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة.
 وتعمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع حكومة الفجيرة، على توفير مراكز الفحوص المجانية لفيروس «كورونا» وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات والكوادر الطبية والتمريضية والإدارية من شركة «صحة» لتأدية واجبهم في خدمة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين، في كل أنحاء الإمارة، وذلك بحسب المواقع والمدد الزمنية المحددة لبرنامج المسح الميداني. وشهد افتتاح المركز حضوراً كثيفاً من أهالي منطقة مربح والمناطق المجاور لإجراء فحص «كوفيد - 19».

«افحص في بيتك» بالفجيرة
كشفت منطقة الفجيرة الطبية عن قيام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بإطلاق مبادرة «افحص في بيتك»، والتي تغطي كافة مناطق ومدن الإمارة، وتستهدف أي شخص غير قادر على الوصول لمراكز الفحص المنتشرة في الإمارة، وتشمل جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، وستكون الآلية من خلال التواصل مع أرقام الاتصال المحددة، وتزويدهم بالمعلومات عن أعداد الأشخاص الراغبين بالفحص، إضافة إلى إبراز الهوية الوطنية، وتحديد موقع المنزل، حيث سيقوم القائمون على المبادرة بتحديد موعد الزيارة، والقدوم لعمل الفحص للأشخاص المحددين، علماً أن الفحص سيكون مجانياً للجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©