الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«زينة وخزينة».. مبادرة جديدة لـ«الاتحاد النسائي»

جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الاتحاد النسائي للإعلان عن المبادرة (تصوير: وليد أبو حمزة)
18 أغسطس 2020 01:03

بدرية الكسار (أبوظبي)

أعلن الاتحاد النسائي العام إطلاق مبادرة «زينة وخزينة» للمقبلين على الزواج، بهدف التشجيع على إتمام مراسمه في المنازل، وبأبسط التكاليف، للحد من مظاهر الإسراف التي لطالما ارتبطت بالمناسبة. 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد أمس، في مقره بأبوظبي، وأعلن خلاله مشاركة 20 عروساً مواطنة في المبادرة. حضر المؤتمر رعاة المبادرة، وفي مقدمتهم مؤسسة عبدالجليل الفهيم وعائلته الخيرية، ومصرف أبوظبي الإسلامي.وقالت نورة خليفة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي، في كلمة ألقتها نيابة عنها فاطمة المحرزي، مدير إدارة الموارد البشرية بالاتحاد، إن هذه المبادرة تنطلق بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، وهي الاحتفالات التي قالت إنها تأتي ضمن التوجيهات السامية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، حيث تحتفل الدولة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، إيماناً من القيادة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية والازدهار، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.
وأضافت أن مبادرة «زينة وخزينة» تأتي كذلك ضمن جهود تحقيق إحدى الأولويات الوطنية، المتمثلة في مجتمع متلاحم، من خلال التشجيع على الزواج، وتكوين أسر مستقرة وسعيدة، في ظل الظروف الراهنة لتفشي فيروس «كوفيد 19»، مع تأكيد أهمية الأخذ بالتدابير الاحترازية والوقائية للحفاظ على السلامة والصحة العامة.
وأوضحت أن المبادرة تتضمن الاحتفال بعشرين عروساً، يقدم الاتحاد النسائي العام لهن الدعم والتسهيلات، لتكتمل أفراحهن بأقل التكاليف، وضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية، حسب توجيهات الجهات المختصة؛ بهدف تشجيع المقبلين على الزواج على إتمام مراسم الزواج في المنازل، في ظل جائحة «كوفيد 19». والمساهمة في الحد من البذخ والإسراف، وتعزيز التلاحم المجتمعي، بإقامة شراكات مجتمعية داعمة للزواج، والإسهام في بناء مجتمع متماسك ومستقر، وترسيخ دور الإعلام في العمل على التثقيف والتوعية بأهمية ترشيد الإنفاق والتخطيط المالي، على المستوى الشخصي.
 وأكد أحمد سالم الراشدي -الرئيس الإقليمي للتمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي، حرص المصرف أن يكون جزءاً من مبادرة «زينة وخزينة»، إيماناً منه بالدور الفعال الذي يؤديه الاتحاد النسائي في تمكين المرأة، وجعلها عنصراً أساسياً من مسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبما يحقق جودة الحياة وخدمة المرأة في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى حرص المصرف على إرساء أرقى معايير المسؤولية المجتمعية من خلال دعم مثل هذه المبادرات. وأضاف أن مشاركة المصرف تأتي تجسيداً للدعم المادي والمعنوي من أجل الارتقاء بالوعي الأسري، والمساهمة في إرساء الثقافة الإماراتية الرامية إلى تحقيق التلاحم الأسري، علاوة على زيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة، والعمل على تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع.
 وقال محمد سالم الطنيجي -قسم البحث الاجتماعي في مؤسسة عبدالجليل الفهيم وعائلته الخيرية، إن مشاركة المؤسسة في هذه المبادرة، انطلاقاً من الحرص على دعم المجتمع المحلي، والمشاركة في تثبيت استقراره وأمنه الاجتماعي. 
كما تحدد، خلال المؤتمر الصحفي، عدد من الرعاة أكدوا حرصهم على دعم المبادرة، لما فيه خير الأسرة الإماراتية والمجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©