الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عمار النعيمي يفتتح مركز فحص «كورونا»

عمار النعيمي خلال جولته في المركز (وام)
20 أغسطس 2020 01:58

عجمان (وام)
 
أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، تسعى جاهدة لتوفير كل الإمكانات والاحتياجات والتسهيلات للمواطنين، من خلال إقامة مراكز فحص متقدمة ومتطورة، والحصول على نتائج طبية، خاصة في هذا الوقت التي نواجه فيه جائحة «كورونا»، موضحاً أن القيادة حريصة على صحة المواطنين والمقيمين في الدولة. 
جاء ذلك خلال افتتاح سموه مركز الفحص بتقنية الليزر في قاعة الإمارات للضيافة في عجمان والذي أقامته شركة «طموح للرعاية الصحية»، أمس، بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين لإجراء فحوص سريعة لـ«كورونا» لا تتعدى ثلاث دقائق. 
رافق سموه، خلال افتتاح المركز، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، واللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، وحمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، وعدد من كبار المسؤولين. وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إن العلم يتطور يوماً بعد يوم من أجل خدمة الإنسان والبشرية، مشيداً بتوجيهات القيادة وحرصها على توفير مراكز فحص متقدمة وسريعة من أجل الاطمئنان على صحة المواطنين والمقيمين، وما هذه المراكز المتعددة، ومنها الفحص من السيارة والآن الفحص السريع بتقنية الليزر، إلا دليل على اهتمام وحرص القيادة وسعيها لأن تكون الإمارات خالية من الأمراض، والتخلص من هذا الوباء. 
وأضاف أن إقامة هذا المركز تأتي تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا واهتمامها بالحفاظ على صحة أفراد المجتمع من كورونا المستجد، والالتزام ببرامج الوقاية، واتخاذ التدابير الاحترازية للوقاية من هذا المرض، مؤكداً ضرورة التزام الجميع بتنفيذ بروتوكولات الوقاية والتوجه لإجراء اختبار «كورونا»، سواء عن طريق المسحة أو بتقنية الليزر لمحاصرة الوباء، وتحقيق السلامة الشاملة لجميع أفراد المجتمع، وإن شاء الله ستمر هذه المرحلة بأسرع وقت ممكن. 
كان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومرافقوه قد أجروا أول فحص بتقنية الليزر إيذاناً بافتتاح المركز أمام الجمهور، وقاموا بجولة تفقدية استمعوا خلالها إلى شرح وافٍ من عبدالله الراشدي مدير المشاريع في شركة «طموح للرعاية الصحية» حول اختصاصات ومهام مركز الفحص، واطلعوا على سير العملية الصحية، وتنفيذ الفحص بسرعة فائقة لا تتعدى ثلاث دقائق فقط مقابل 50 درهماً.
 وقال عبدالله الراشدي، إن إقامة هذا المركز - الذي يعتبر الأول في الإمارات الشمالية - يأتي خدمة لسكان الإمارات الشمالية وإمارة عجمان، لا سيما في هذا الموقع الحيوي والمهم، موضحاً أن المركز يستقبل الراغبين في إجراء فحوص «كورونا» على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وأشار إلى أنه سيتم إجراء الفحوص لجميع الراغبين مقبل 50 درهماً اعتباراً من أمس. 
وأضاف أن المركز يحتوي على 20 منصة فحص بتقنية الليزر، إضافة إلى منصات أخرى للفحص عن طريق المسحة، موضحاً أن المركز على استعداد تام لاستقبال ما بين 6 و8 آلاف مراجع يومياً.    

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©