الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ممرات للمشاة في 31 موقعاً بأبوظبي

جانب من مشروعات ممرات المشاة داخل جزيرة أبوظبي (من المصدر)
22 أغسطس 2020 00:36

هالة الخياط (أبوظبي)

انتهت بلدية مدينة أبوظبي من تنفيذ مشروعات استهدفت إنشاء وتطوير ممرات مشاة، ومسارات دراجات هوائية، في مناطق متفرقة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، بطول 60.73 كيلومتر، وبتكلفة مالية 110.9 مليون درهم.
وتهدف بلدية مدينة أبوظبي، من خلال تنفيذ هذه المشاريع في 31 موقعاً داخل جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضات المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، وتنشيط المسابقات المتعلقة بهذه الرياضات، بالإضافة إلى تشجيع الجمهور على استخدام الدراجات الهوائية، كوسيلة مواصلات نظيفة وصديقة للبيئة، الأمر الذي يدعم الصحة العامة، ويجعل من ممارسة هذه الرياضات أسلوب حياة لدى الكثيرين.
وتعتبر هذه المشاريع جزءاً من خطة البلدية لتنفيذ كافة مسارات المشاة والدراجات الهوائية، طبقاً للمخطط الرئيس المعتمد للمسارات في مدينة أبوظبي والبر الرئيسي.

وتم تنفيذ إنشاء وتطوير ممرات مشاة ومسارات دراجات هوائية في 31 موقعاً، منها 16 موقعاً داخل جزيرة أبوظبي، إنشاء مسارات دراجات هوائية بطول نحو 14.12 كيلومتر، ومسارات ركض بطول نحو 39.31 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء 145 منطقة استراحة.
وتضمنت أعمال المشروع في 15 موقعاً داخل جزيرة أبوظبي، إنشاء مسارات ركض بطول نحو 11.254 كيلومتر، ومسارات دراجات هوائية بطول نحو 14.120 كيلومتر، وكذلك إنشاء 60 منطقة استراحة في أماكن متفرقة بطول هذه المسارات. 
كما تضمنت الأعمال إنشاء وتطوير مسار الدراجات الهوائية والركض على شارع الخليج العربي (ممشى الفنتير) والتي اشتملت على تأهيل مسارات ركض بطول نحو 5.2 كيلومتر، ومسارات دراجات هوائية بطول نحو 8.8 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء وتركيب عدد من الاستراحات وأماكن التمرين في 12 منطقة متفرقة.

وأنجزت البلدية أعمال تطوير وتجميل ممشى المشرف على شارع الخليج العربي بطول 2.3 كيلومتر، بهدف إبراز الشكل الجمالي للمدينة، وتوفير بيئة صحية ومتنفس طبيعي للسكان بمعايير عالمية توفر شروط الأمن والسلامة.
أما أعمال المشروع في البر الرئيسي (شمال)، والتي تم تنفيذها في 6 مواقع، فقد شهدت إنشاء مسارات للركض بطول إجمالي بلغ نحو 12.910 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء 40 منطقة استراحة، في حين تضمنت أعمال 8 مواقع في البر الرئيسي (جنوب) إنشاء مسارات للركض بطول إجمالي بلغ نحو 15.145 كيلومتر، وكذلك إنشاء 40 منطقة استراحة.
وأنجزت البلدية مشروع مسار الجري والدراجات الهوائية في منطقة (النوف)، بتكلفة تقديرية بلغت 2 مليون درهم، وشملت إنشاء مضمار للجري والدراجات الهوائية بطول 5 كيلومترات وعرض 3 أمتار، وينقسم إلى مسارين. أحدهما مخصص لرياضة المشي والجري، والآخر كمسار للدراجات الهوائية، بحيث يمكّن هواة الرياضات من ممارسة رياضاتهم في بيئة آمنة، وضمن معايير السلامة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©