الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طب الإمارات» تنظم البرنامج التعريفي للمستجدين

«طب الإمارات» تنظم البرنامج التعريفي للمستجدين
23 أغسطس 2020 00:27

العين (وام) 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين افتراضياً، باستخدام تقنيات الاتصال عن بُعد - تطبيق برنامج زوم، بمشاركة 160 من الطلبة المستجدين، وعدد من الطلبة الخريجين وطلبة الجمعية الطلابية الطبية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية.
واشتمل برنامج اللقاء التعريفي على مجموعة من العروض التقديمية، منها المنهج الأكاديمي، وطرق تقييم الطلبة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، وفقرة «Meet&Greet»، وهي عبارة عن حوار مع الطلبة الجدد، وعرض توضيحي شامل عن كيفية استخدام الأدوات العلمية، والمراجع والمصادر الطبية وقواعد البيانات الإلكترونية للطلبة في الكلية، والعديد من الخدمات التي تقدمها المكتبة في مختلف المراحل الدراسية.
وأوضحت الدكتورة علياء البواردي -مساعد العميد لشؤون الطلبة أن اليوم التعريفي والذي يعد اللقاء الأول مع الطلبة المستجدين، يسهم إلى حد كبير في تشكيل انطباعهم عن الكلية.
وذكرت الدكتورة سعيدة المرزوقي -مساعد العميد لشؤون التعليم الطبي، أن من أهم النقاط التي تساعد الطلبة على نجاح رحلتهم الدراسية، فهم طبيعة المنهج الطبي وأساليب الدراسة وطرق الاختبار، بما يضمن الارتقاء السلس من مرحلة إلى أخرى. 
فيما قدمت الدكتورة ليلى الحبيشي، استشارية طب النساء والتوليد من هيئة دبي الصحية، عرضاً تعريفياً عن أهمية التواصل الفعال ومبادئ الاحترافية وأخلاقيات مهنة الطب، والتي لا تقل أهمية عن التحصيل الأكاديمي العلمي البحت في رعاية المرضى والتعامل مع الزملاء.
كما قدمت عائشة الزعابي، أخصائية مصادر التعلم بمنطقة عجمان التعليمية، حواراً عن مهارات التعلم الذاتي للطالب الجامعي.
وفي ختام اللقاء، استعرض الطالب محمد علي العبيدلي مسيرة رحلته الأكاديمية، وتفاصيل تميزه العلمي في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©