الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تؤكد أهمية تعاون وزارات الشباب الخليجية

شما المزروعي تترأس الاجتماع بحضور الحجرف ووزراء الشباب والرياضة في دول التعاون (من المصدر)
25 أغسطس 2020 00:21

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت دولة الإمارات خلال ترؤسها الاجتماع الـ 33 لوزراء الشباب والرياضة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية تعزيز مجالات التعاون بين وزارات الشباب والرياضة للتصدي لجائحة كورونا، وإبراز دور الشباب في حماية مجتمعات المنطقة وشعوبها من الآثار السلبية لهذا الوباء العالمي، كما تم خلال الاجتماع اعتماد تنظيم النسخة الثانية من منتدى الشباب الخليجي بالتعاون مركز الشباب العربي في أبوظبي.
وتوجه معالي الدكتور نايف الحجرف، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال كلمته، برسالة شكر لدولة الإمارات على دورها وجهودها لخدمة الشباب الخليجي والعربي، وتوفير جميع القدرات والإمكانات وإطلاق المبادرات التي تمكنهم من تطوير معارفهم وخبراتهم لخدمة مجتمعاتهم. كما توجه معاليه بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مركز الشباب العربي، على توجيهه بتخصيص قاعة دائمة في مقر مركز الشباب العربي باسم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك ترسيخاً لهويته، وتكريماً وتقديراً لدوره ورسالته في خدمة قضايا الشباب الخليجي والعربي، حيث ستعمل هذه القاعة على استضافة مختلف أنشطة المجلس، ضمن مرافق المركز، على مدار العام. وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب خلال كلمتها الافتتاحية: «دولة الإمارات وبقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، تؤمن بأن الشباب الخليجي والعربي هو رأس المال الحقيقي لمنطقتنا ودولنا، وأن الطريق إلى المستقبل يُبنى بسواعد وهمة الشباب».
وتوجهت معاليها برسالة شكر خاصة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج العربية على إيمانهم بالشباب واستثمارهم في طاقاتهم، مبينة معاليها أنه ورغم التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد- 19» على دول المنطقة والعالم، صدّرت دول الخليج العربية نماذج مشرفة للشباب في مجالات العمل الإنساني، الذين رسموا خط الدفاع الأول بهمتهم وسواعدهم وتفانيهم في خدمة أوطانهم، ورفعوا من جاهزية المؤسسات لمواجهة تبعات كورونا.
كما توجهت معاليها برسالة تهنئة خاصة إلى الشباب العُماني والخليجي والعربي، بتشريف وتكريم قطاع الشباب بتكليف صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزيراً للثقافة والرياضة والشباب.
وأضافت معاليها في كلمتها: «يشكل منتدى الشباب الخليجي، والذي سيتم تنظيمه بالتعاون مع مركز الشباب العربي في أبوظبي، مبادرة ملهمة لتوحيد جهود شباب المنطقة وتوجيهها بالشكل الأمثل لخدمة مجتمعاتنا».

زوال الغمة
في ختام الاجتماع، قالت معالي شما المزروعي: «نسأل الله عز وجل أن يكون اجتماعنا القادم بزوال هذه الغمة عن خليجنا والعالم، وأكدت أن ما قدمه شباب الخليج في مواجهة هذه الجائحة، ما هو إلا رسالة مفادها أننا منتصرون عليها بفرج قريب، ومستمرون ومستعدون بمشاريعنا لمرحلة ما بعد كورونا، وأننا على قناعة تامة بأن العمل المشترك هو أساس نجاح المبادرات والمشاريع الشبابية في بلداننا، وأن الفترة القادمة ستشهد العديد من المحطات والشراكات لخدمة الشباب الخليجي والعربي والاستثمار في قدراته وطاقاته لبناء الأوطان، والعمل برؤية شباب اقتصاد المعرفة وشباب مرحلة ما بعد النفط». 
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة الجهود الخاصة بمواجهة أزمة جائحة كورونا المستجد وجهود دول مجلس التعاون في المجال الشبابي، وتنظيم ورشة عمل «شباب الخليج في مرحلة جائحة كورونا.. التحديات والفرص»، وعدد من الملفات المشتركة المرتبطة، بالتعاون الدولي في مجال العمل الشبابي المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©