الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

8 إجراءات لدوام الهيئتين الإدارية والتعليمية

8 إجراءات لدوام الهيئتين الإدارية والتعليمية
25 أغسطس 2020 00:24

دينا جوني (دبي) 
  
 عمّم قطاع العمليات المدرسية، في وزارة التربية، على المدارس ثمانية إجراءات لدوام الهيئتين الإدارية والتعليمية، منها أن مباشرة جميع الكوادر في المدرسة يكون بعد التأكد من أن نتيجة الفحص سلبية. أما إثبات الحضور والانصراف، فيكون عن طريق التوقيع اليدوي في كشوف رسمية تعتمد من مدير المدرسة، ويتم حفظها في المدرسة، ورفع حالات الانقطاع والغياب غير المبرر إلى مدير النطاق عبر البريد الإلكتروني لاستكمال الإجراءات اللازمة بشأن الغياب، مشيراً إلى أن مدير المدرسة المسؤول الأول عن متابعة ذلك والتبليغ عن حالات الانقطاع والغياب. 
وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للإجازات المبررة حسب القانون، فيتم إدخالها في النظام الإلكتروني خلال خمسة أيام عمل من مباشرة الموظف وإلا سيتم خصمها تلقائياً من راتب الموظف.
ووجهت الوزارة بأنه يتم إلغاء جميع حالات الاستثناء التي وردت سابقاً فيما يتعلق بالحالات التي يحق لها بالعمل عن بُعد، باستثناء أصحاب الأمراض المزمنة، وستتم دراسة الحالات، وفقاً لقرار اللجنة الطبية الصادر من وزارة الصحة، واعتماده من إدارة شؤون الموظفين في قطاع الخدمات المساندة. 
وبالنسبة للقادمين من السفر والذين أظهر الفحص الطبي نتيجة إيجابية لـ«كوفيد - 19»، فيمنع دوامهم في مقر عملهم، ويتوجب عليهم استكمال فترة الحجر الصحي المقررة 14 يوماً، وبعد ذلك تتم إعادة الفحص ومباشرة العمل بعد الحصول على النتيجة السلبية.
ودعت الوزارة إلى ضرورة تأكيد جميع العاملين في المدارس إجراء فحص «كورونا» قبل مباشرة العمل، بما في ذلك الذين خضعوا للحجر الصحي، وتنزيل تطبيق الحصن. وكذلك التأكيد على جميع العاملين الالتزام بتعليمات الجهات المعنية في اتخاذ التدابير الوقائية في مقر العمل والتي تتمثل في إجراءات التباعد، ولبس الكمامات، ومنع التجمعات في مقار العمل، حفاظاً على الصحة العامة، وفي حال مخالفة ذلك ستطبق القوانين والأحكام. أما العاملون الذين ما زالوا خارج الدولة، فسيتم احتسابهم منقطعين عن العمل اعتباراً من 24 أغسطس.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المعلمين والكوادر الإدارية بدأوا تلقي التدريب التخصصي عن بُعد في مقر العمل الرسمي في المدارس أمس، لافتة إلى أن الكوادر التدريسية والإدارية الذين ما زالوا خارج الدولة ولم يتمكنوا من العودة بعد، سيتم احتساب غيابهم «انقطاعاً عن العمل» اعتباراً من 24 أغسطس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©